أخبار عاجلة
وزير العدل السعودي يحذر من إيقاف أي شخص بالخطأ -
منوعات و فن -
BJP workers beat up election official in UP -
نجم تشيلسي يعلن انتهاء موسمه بسبب الإصابة -
إزالة 50 مبنى آيلا للسقوط بالخبر.. وحصر 200 آخرين -

حاصباني: نعمل على استقلالية القضاء وعدم استخدامه في الخلافات السياسية

حاصباني: نعمل على استقلالية القضاء وعدم استخدامه في الخلافات السياسية
حاصباني: نعمل على استقلالية القضاء وعدم استخدامه في الخلافات السياسية

أكد نائب رئيس مجلس الوزراء غسان حاصباني أن "الرسائل الأميركية تجاه لبنان واضحة وعلنية"، مشيراً إلى أن "العقوبات المفروضة على "حزب الله" من جانب الإدارة الأميركية لا تشمل الدولة اللبنانية أو مؤسساتها".

وخلال حديث لوكالة "سبوتنيك"، لفت إلى أن "الرسائل التي تصل بشكل علني وواضح، تؤكد أن هناك خطوات جديدة لتحييد الدولة اللبنانية والشعب عن العقوبات المفروضة على "حزب الله"، حيث تتركز العقوبات على الأفراد والمؤسسات المرتبطة بـ "حزب الله"، وأن وهناك إجراءات تتخذ وتراجع لتحييد القطاعات الاقتصادية والدولة ككل عن العقوبات المفروضة، وحتى الآن لم تتخذ أي إجراءات تجاه الدولة اللبنانية".

وأوضح حاصباني أنه "من المهم أن يبقى القضاء مستقلا، ذو مصداقية عالية في أحكامه، وألا يستعمل كوسيلة أو أداة سياسية بين الخصوم تحت عنوان "مكافحة الفساد"، لملاحقة أفارد محددين، أو محاكمتهم بطريقة غير عادلة"، مشيراً إلى أن "الحكومة تعمل على تحييد القضاء عن السياسة، وتدعيم استمرارية استقلاله، وكذلك العمل على أن يكون هناك محاسبة للقضاة الذين يخلون بهذا المبدأ، ويصدرون أحكاما ذات طابع سياسي".

وشدد على أن "هناك بعض الإجراءات التأديبية تتخذ ضد القضاة الذين يتصرفون بهذه الطريقة، وأن القضاء يجب أن يظل بعيدا عن الاستخدام الممنهج بين فرقاء سياسيين في لبنان، وأن الحكومة تتخذ إجراءات أخرى لمواجهة الفساد في إدارات ومؤسسات عدة في لبنان".

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر حاصباني: نعمل على استقلالية القضاء وعدم استخدامه في الخلافات السياسية برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : النشرة (لبنان)

السابق البنك المركزي يعلن استعداده تغطية احتياجات البنوك من العملات الأجنبية
التالى سكرية: مؤتمر سيدر هو بمثابة "إبرة مصل" لا أكثر