أخبار عاجلة
إشبيلية يكتسح رايو فاليكانو -

ترامب يعلن إعترافه بسيادة إسرائيل على الجولان

ترامب يعلن إعترافه بسيادة إسرائيل على الجولان
ترامب يعلن إعترافه بسيادة إسرائيل على الجولان

أعلن الرئيس الاميركي دونالد ترامب خلال مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو في البيت الابيض "الاعتراف بسيادة إسرائيل على الجولان. وسأقوم اليوم بالتوقيع على الإعلان الرئاسي الذي يعترف بضم الجولان لإسرائيل"، مشيرا الى أن "الوجود الإيراني في سوريا يجعل من الجولان منطلقا لهجمات ضد إسرائيل".

وشدد على أنه "من حق إسرائيل الدفاع عن نفسها ضد الوجود الإيراني في سوريا، وأي اتفاق سلام في المستقبل يجب أن يضمن لإسرائيل حق الدفاع عن نفسها من الاعتداءات وأن يأخذ بعين الاعتبار قوة سوريا وإيران وحزب الله"، لافتا الى "أننا لا نريد أن نرى هجمات كما رأيناها صباح اليوم".

وأوضح ترامب "أننا تحدثنا عن المخاطر وعن العديد من الأولويات المشتركة وسنعرض مواضيع أخرى وسنركز على مسألة الدفاع"، مؤكدا أن "العلاقة بين اسرائيل وإدارتي لم تكن أقوة مما هي عليه اليوم، علاقتنا قوية، والسفارة الاميركية في كل فخر موجودة في القدس عاصمة الشعب اليهودي في الدولة التي أسسوها وستكون على مدى عقود، ونحن بنيناها بتكاليف قليلة وصلت الى مليار دولار".

وأضاف: "نحن دحرنا الخلافة الداعشية في سوريا وخرجنا من الإتفاق النووي الإيراني وفرضنا أقصى العقوبات على النظام الايراني"، معتبرا أن "إيران اليوم مختلفة وليست كما كانت عليه عندما تسلمت الإدارة".

ورأى ترامب أن "الشعب اليهودي بنى دولة قوية في الارض المقدسة، وإسرائيل اليوم تظهر ذلك الاحتمال بأنه حينما تكون دولة ما مستقلة وقوية يمكن أن تقرر مستقبلها وإسرائيل هي أفضل مثال على ذلك".

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر ترامب يعلن إعترافه بسيادة إسرائيل على الجولان برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : النشرة (لبنان)

السابق الجزائريون يستعدون لاحتجاجات الجمعة العاشرة
التالى عضوا المجلس الأعلى للقضاء الجدد يُؤديان اليمين الدستورية