أخبار عاجلة
بالصور- يسرا وحماقي في عزاء والدة هشام عباس -
بالصور- يسرا وحماقي في عزاء والدة هشام عباس -
بالصور- يسرا وحماقي في عزاء والدة هشام عباس -
فيديو| برلماني ليبي: «السيسي» أعاد هيبة العرب -
برشلونة ينهي الشوط الاول سلبيا -
-
ضبط وافد يمارس الطب البديل في المنازل بجازان -
هل الصوم يخفض الكولسترول؟ استشاري يجيب -
النصر والهلال يهزمان الزوراء والاستقلال -

رئيس مجلس الدوما اقترح عقد مؤتمر برلماني ببيروت لبحث عودة النازحين لديارهم

رئيس مجلس الدوما اقترح عقد مؤتمر برلماني ببيروت لبحث عودة النازحين لديارهم
رئيس مجلس الدوما اقترح عقد مؤتمر برلماني ببيروت لبحث عودة النازحين لديارهم

اكد رئيس ​مجلس الدوما الروسي​ فياتشيسلاف فالودين خلال لقائه ​رئيس الجمهورية​ ​ميشال عون​ ان "من مصلحة ​روسيا​ استقرار ​سوريا​ وعودة ​النازحين السوريين​ الى ديارهم لأن في ذلك مصلحة لسوريا نفسها ولجيرانها، وفي يقيني ان ل​لبنان​ وروسيا رغبة مشتركة في تحقيق هذه العودة"، مقترحاً "عقد مؤتمر برلماني في ​بيروت​ يجمع بين ممثلي البرلمانات اللبنانية والروسية والاوروبية والتركية والايرانية والسورية، يخصص لدرس عودة النازحين السوريين الى ديارهم".

وعبَّر فالودين عن "رغبته في التعاون مع البرلمانيين اللبنانيين"، ووجّه اليهم، من خلال الرئيس عون، دعوة للمشاركة في المؤتمر الدولي حول التنمية الذي سيعقد في ​موسكو​ بين 1 و2 تموز المقبل، مشيراً إلى أنه "لدينا رغبة اكيدة في المضي قدما في بناء قدراتنا المشتركة وتطوير علاقاتنا لمواجهة التحديات، لاسيما تلك التي يتعرض لها ​العالم العربي​".

وشدد على ان "روسيا تقف بثبات ضد التدخل في شؤون الدول المستقلة ذات السيادة، ونحن ندعو الى احترام كل الاتفاقيات والمعاهدات الدولية والالتزام بقرارات ​الامم المتحدة​ والقرارات الصادرة عن ​مجلس الامن​، والعلاقات القائمة على اساس الصداقة والاحترام المتبادل، ونعمل لتجنب المزيد من النزاعات وبناء السلم والسلام". مشيراً إلى انه "من هنا دور روسيا في سوريا لانقاذها من الكارثة ​الارهاب​ية التي حصلت فيها وكادت ان تؤدي الى قيام دولة ارهابية على اراضيها والتدخل الروسي في سوريا كان بطلب من السلطات الشرعية الدستورية السورية، حيث سعت روسيا بالتعاون مع الدول الاخرى، الى انهاء شر الارهاب، وانقاذها من الكارثة المحققة التي كادت ان تصيبها".

واكد ان "من مصلحة روسيا استقرار سوريا وعودة النازحين السوريين الى ديارهم لأن في ذلك مصلحة لسوريا نفسها ولجيرانها، "وفي يقيني ان للبنان وروسيا رغبة مشتركة في تحقيق هذه العودة".

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر رئيس مجلس الدوما اقترح عقد مؤتمر برلماني ببيروت لبحث عودة النازحين لديارهم برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : النشرة (لبنان)

السابق مقاتلات التحالف تستهدف تجمعات ومواقع لمليشيا الحوثي شمال الضالع
التالى البزري: لإجراء مراجعة شاملة لعملية تلزيم وتنفيذ مشروع تطوير الُبنى التحتية بصيدا