أخبار عاجلة
محسن النصار يعلن بدء تصوير برنامجه الجديد -
بسبب فتاة.. مصرع شاب على يد طالب وبائع فى طنطا -
بسبب فتاة.. مصرع شاب على يد طالب وبائع فى طنطا -

«قسد»: أنقرة فشلت في الحصول على الضوء الأخضر لدخول منبج

«قسد»: أنقرة فشلت في الحصول على الضوء الأخضر لدخول منبج
«قسد»: أنقرة فشلت في الحصول على الضوء الأخضر لدخول منبج

وإليكم تفاصيل الخبر «قسد»: أنقرة فشلت في الحصول على الضوء الأخضر لدخول منبج


أكد أحد قادة قوات سوريا الديمقراطية «قسد» أن بقاء 400 جندي أمريكي في سوريا، لن يكون كافيا لضمان هزيمة تنظيم «داعش»، وعدم عودته من جديد إلى المنطقة، بحسب ما ذكر موقع «سكاي نيوز عربية» فيما قتل جندي تركي وأصيب آخر في هجوم على موقعهما في عفرين شمالي غرب سوريا، بينما رد الجيش التركي بقصف مواقع للأكراد، بحسب وزارة الدفاع التركية.
وشدد القائد الميداني مظلوم كوباني على أن القوات ذات الأغلبية الكردية، جزء من سوريا ولا تنوي الانفصال عنها، مشدداً على ضرورة إيجاد حل مع دمشق.
وفي ما يخص تركيا، أشار كوباني إلى أن أنقرة فشلت في الحصول على الضوء الأخضر للتدخل في منبج، مؤكداً أن قوات سوريا الديمقراطية لا تؤيد أي حرب مع تركيا.
وانتقد الأكراد إعلان أمريكا سحب جنودها من سوريا، وانتهزت تركيا الفرصة لتهديدهم بشن عملية عسكرية ضدهم في شمالي شرق البلاد، ما دفعهم إلى التقارب مع دمشق.
وكانت قوات سوريا الديمقراطية، تمكنت من دحر «داعش» بشكل كامل في سوريا وأعلنت «النصر العسكري النهائي» على التنظيم بعد هزيمته في آخر جيوبه في بلدة الباغوز بمحافظة دير الزور.
وجاء إعلان النصر، بعد ستة أشهر من إطلاق قوات سوريا الديمقراطية هجوماً واسعاً بدعم من التحالف الدولي بقيادة أمريكية على الباغوز، آخر جيب ل«داعش» في شرق سوريا.
من جهة أخرى، ذكرت وزارة الدفاع التركية، في بيان، أن وحدات حماية الشعب الكردية نفذت الهجوم في منطقة عفرين، وأضافت الوزارة «بعد الواقعة استهدفنا مواقع حددنا أنها تابعة للمسلحين الأكراد». ونشرت وزارة الدفاع التركية صورة للجندي القتيل على حسابها على تويتر.
(وكالات)

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر «قسد»: أنقرة فشلت في الحصول على الضوء الأخضر لدخول منبج برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : الخليج

السابق مدير عام الوضيع يشارك بورشة عمل في مجال الإعلام
التالى النشرة: إصابة سوري بآلة حادة على وجهه نتيجة اشكال مع لبناني في أنصار