أخبار عاجلة
لحظة بلحظة.. بيراميدز والزمالك وصراع الصدارة -
أنواع المكسرات وفوائدها -

الاحتلال يجدد قصف غزة بذريعة إطلاق صواريخ

الاحتلال يجدد قصف غزة بذريعة إطلاق صواريخ
الاحتلال يجدد قصف غزة بذريعة إطلاق صواريخ

وإليكم تفاصيل الخبر الاحتلال يجدد قصف غزة بذريعة إطلاق صواريخ


أعادت «إسرائيل» فتح معبري غزة، أمس، بعد 6 أيام على إغلاقهما، فيما قصفت دبابات الاحتلال مواقع عسكرية ل «حماس» في قطاع غزة بذريعة إطلاق خمسة صواريخ من القطاع الفلسطيني باتجاه أهداف «إسرائيلية»، في حين أمر رئيس الوزراء «الإسرائيلي» بنيامين نتنياهو بإبقاء التعزيزات العسكرية في محيط القطاع.
وقالت المتحدثة باسم وحدة وزارة الحرب المشرفة على المعابر، إنه أعيد أمس فتح معبر بيت حانون (إيريز) المخصص لعبور الأشخاص ومعبر كرم أبو سالم المخصص لمرور البضائع.
وكانت «إسرائيل» أغلقت المعبرين إثر سقوط صاروخ أطلق من القطاع على منزل في شمال تل أبيب متسببا بإصابة سبعة أشخاص بجروح، فردت بشن غارات على أهداف للفصائل الفلسطينية في القطاع. وتأتي هذه الخطوة غداة احتجاج عشرات آلاف الفلسطينيين على طول السياج الحدودي الفاصل بين قطاع غزة المحاصر والمناطق المحتلة عام 1948 في الذكرى السنوية الأولى لانطلاق «مسيرات العودة» في 30 مارس 2018. وتزامنت الاحتجاجات مع إعلان مسؤولين من الفصائل الفلسطينية التوصل إلى تفاهمات جديدة مع «إسرائيل» عبر الوساطة المصرية للمحافظة على الهدوء على السياج الحدودي. وكان جيش الاحتلال أعلن أنّ خمسة صواريخ أطلقت ليل السبت-الأحد من قطاع غزة باتجاه أهداف «إسرائيلية» من دون أن تسفر عن إصابات وأنّ دباباته ردّت بقصف مواقع عسكرية لحركة حماس في القطاع. وذكرت وكالة أنباء فلسطين أن مدفعية أطلقت قذيفتين باتجاه أرض خالية شرق منطقة جحر الديك جنوب شرقي مدينة غزة، وعدة قذائف صوب موقعين شرق البريج ودير البلح وسط القطاع، ما أدى إلى إلحاق أضرار مادية بالأماكن المستهدفة، والمناطق المحيطة بها، دون أن يبلّغ عن إصابات. وكان جيش الاحتلال حشد عشرات المدرعات على طول الحدود، ووضع عشرات القناصة على أهبة الاستعداد، شرقي غزة.
ومن جهته، قال رئيس الوزراء «الإسرائيلي» بنيامين نتنياهو، خلال استقباله الرئيس البرازيلي جاير بولسونارو، أمس، «أوعزت بإبقاء قوات الجيش منتشرة بشكل كامل حول قطاع غزة بما في ذلك الدبابات وقطع المدفعية والقوات البرية والجوية». وحذر من أن «إسرائيل» مستعدة للتعامل مع جميع السيناريوهات، وقال: «إن اضطررنا لذلك، فإننا مستعدون لمعركة واسعة النطاق». (وكالات)

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر الاحتلال يجدد قصف غزة بذريعة إطلاق صواريخ برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : الخليج

السابق حالة الطقس اليوم والأيام القادمة
التالى جنود الاحتلال أطلقوا النار على خصيتي فلسطيني مقيد ومعصوب العينين