أخبار عاجلة

مصدر للشرق الأوسط: وزير خارجية فنزويلا سيتبلغ أن موقف لبنان الرسمي هو النأي بالنفس

مصدر للشرق الأوسط: وزير خارجية فنزويلا سيتبلغ أن موقف لبنان الرسمي هو النأي بالنفس
مصدر للشرق الأوسط: وزير خارجية فنزويلا سيتبلغ أن موقف لبنان الرسمي هو النأي بالنفس

ذكرت مصادر مواكبة لزيارة وزير الخارجية الفنزويلية خورخي أرياسا، ​بيروت​ غدًا، في حديث إلى صحيفة "الشرق الأوسط"، أنّ "مواعيد اللقاءات الرسمية لم تحدّد بعد".

ولفتت إلى أنّ "لقاءاته قد تتوسّع لتشمل فئات حزبية مؤيّدة لبلاده، منها "​حزب الله​"، بينما من المتوقّع أن يُطلع المسؤولين ال​لبنان​يين على الحالة المضطربة الّتي تعيشها بلاده، بسبب التدخّل الخارجي في الشؤون الداخلية، وما نتج عنه من انقسامات"، حول الرئيس ​نيكولاس مادورو​ الّذي تعارضه ​الولايات المتحدة الأميركية​ بقوّة، وتدعوه إلى ترك الرئاسة للمعارض ​خوان غوايدو​".

وأفاد مصدر مواكب للزيارة بأنّ "​وزارة الخارجية والمغتربين​ لم تتبلّغ رسميًّا الهدف منها، وأنّ تحديد ذلك سيتمّ اليوم"، موضحًا أنّ "أرياسا سيتبلّغ أنّ موقف لبنان الرسمي هو الوقوف على الحياد و​النأي بالنفس​؛ لأنّه لا يتدخّل في الشؤون الداخلية لأي دولة، ولا بالنسبة إلى الصراع الأميركي- الفنزويلي، وبالتالي لا يمكن تصنيفه مؤيّدًا لمادورو ولا لمنافسه".

وكشفت المصادر أنّ "أرياسا سيتطرّق أيضًا في مباحثاته مع المسؤولين، إلى سير العلاقات الثنائية بين البلدين وكيفية تقويتها في شتّى المجالات المتاحة، وإلى الجالية اللبنانية واندماجها في المجتمع الفنزويلي".

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر مصدر للشرق الأوسط: وزير خارجية فنزويلا سيتبلغ أن موقف لبنان الرسمي هو النأي بالنفس برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : النشرة (لبنان)

السابق وردنا الآن : مليشيا الحوثي تسيطر على جبل استراتيجي مطل على العاصمة المؤقتة عدن وتنفيذ أول عملية مباغتة في عمق المدينة ‘‘تفاصيل’’
التالى مدير عام قناة نسمة: القناة تبث بصفة قانونية ولديها رخصة