إدانات للتحالف بارتكاب انتهاكات ضد أطفال اليمن بمجلس الأمن

إدانات للتحالف بارتكاب انتهاكات ضد أطفال اليمن بمجلس الأمن
إدانات للتحالف بارتكاب انتهاكات ضد أطفال اليمن بمجلس الأمن

نيويورك – المساء برس| أعلنت ممثلة الأمين العام للأمم المتحدة عن الأطفال والنزاع المسلح في جلسة لمجلس الأمن بشأن اليمن أمس الإثنين إن أكثر من 7500 طفل قتلوا منذ بدء الحرب التي تشنها دول التحالف على اليمن منذ مارس 2015.
وقالت فرجينيا غامبا إن التحالف السعودي في اليمن تسبب بمقتل آلاف الأطفال وأنه تبين أن 7500 طفل قتلوا بفعل الضربات الجوية والنزاع المسلح، وأضافت إن تجنيد الأطفال في صفوف المقاتلين تم التأكد من 3 آلاف طفل مجند.
وسبق أن كشفت كبريات الصحف البريطانية عن مصادر عسكرية بريطانية مشاركة في الحرب على اليمن قولها إن قوات التحالف تستخدم 40% من إجمالي قواتها العسكرية من الأطفال لقتال الحوثيين في اليمن.
وقالت وسائل إعلام أمريكية أن قوات التحالف تقوم بتجنيد الأطفال من دارفور ومناطق أفريقية أخرى للقتال في اليمن.
وقالت غامبا إن الأمم المتحدة سجلت ووثقت 350 هجوماً استهدفت المدارس والمستشفيات في اليمن خلال الحرب التي يشنها التحالف السعودي الإماراتي.
كما أشارت الممثلة الأممية عن الأطفال إلى الانتهاكات الجنسية ضد الأطفال في اليمن، والتي تحدث في المناطق الخاضعة لسيطرة التحالف، وفقاً لما كشفته تحقيقات لوسائل إعلام دولية، ولفتت غامبا إلى أن العديد من الانتهاكات الجنسية ضد الأطفال لايتم الإبلاغ عنها.
وفيما يتعلق بسلطات صنعاء، قال وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية مارك لوكوك إن المآخذ على سلطات الأمر الواقع تكمن في فرضهم عراقيل على حركة الموظفين الأمميين.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر إدانات للتحالف بارتكاب انتهاكات ضد أطفال اليمن بمجلس الأمن برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : المساء برس

السابق وزير الإعلام يستقبل مستشار نقابة المهن الموسيقية المصرية
التالى الوفد النيابي عاد من واشنطن: مشاريع للشباب اللبناني ولا عقوبات جديدة تستهدف لبنان