فك اعتصام الطلبة بمقر جامعة المنستير

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

اليكم تفاصيل هذا الخبر فك اعتصام الطلبة بمقر جامعة المنستير

فك اعتصام الطلبة بمقر جامعة المنستير

نشر في المصدر يوم 18 - 04 - 2019

261535
تمّ أمس فكّ اعتصام الطلبة بمقر جامعة المنستير بصفة سلمية بعد إقناعهم من طرف النيابة العمومية وعاد سير العمل اليوم بشكل عادي وفق ما أفاد به مراسلة (وات) اليوم فريد بن جحا الناطق الرسمي باسم محاكم قضاء المنستير.
ويذكر أن فريد بن جحا أكّد صباح أمس في تصريح لمراسلة (وات) أنّ النيابة العمومية تنقلت الثلاثاء إلى مقر جامعة المنستير وتواصلت مع المعتصمين هناك لإقناعهم بضرورة فك الاعتصام باعتبارهم بصدد تعطيل حرية الشغل للموظفين، مضيفا أنّه سيقع النظر في مدى استجابة الطلبة لفكّ اعتصامهم وانتقالهم على الأقل إلى الحرم الجامعي وعلى ضوء الاستجابة أوعدم الاستجابة ستقرر النيابة العمومية فتح بحث من عدمه في خصوص هذه “الجريمة” باعتبار تصادم بين الحق في التعبير والحق في العمل.
وذكر أنّه في حال تواصل وضعية الاعتصام سيقع إعطاء الأولوية للحق في العمل ويمكن فتح بحث في قادم الساعات ضدّ المعتصمين في مقر جامعة المنستير.
من ناحيته أكّد بلال المشري ممثل الاتحاد العام لطلبة تونس في تصريح أمس لمراسلة (وات) اليوم أنّ مساعد وكيل الجمهورية بالمحكمة الابتدائية بالمنستير اتصل بهم الثلاثاء وأعلمهم بأنّه سيقع إخلاء مقر جامعة المنستير بالقوّة العامة واقترح عليهم اسقاط التتبعات العدلية مقابل إخلاء المقر الجامعة ونقل الاعتصام إلى كلية العلوم، مضيفا أنّهم متمسكون بالاعتصام بمقر جامعة المنستير باعتبارها الممثل الأوّل لسلطة الإشراف ولكون الوزارة هي المتسببة في الإشكال، وأنّهم يحملون المسؤولية الكاملة لما حدث إلى رئيس الجامعة ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي، ومحذّرا من محاولات قمع الطلبة واستعمل القوّة ضدّهم، حسب قوله.

.



نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر فك اعتصام الطلبة بمقر جامعة المنستير برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : تورس

أخبار ذات صلة

0 تعليق