بالفيديو..أسراب مجندة تنطلق من السعودية وتغزو أول محافظة إيرانية..والمملكة والإمارات تتدخل جويا وتصدر ’’البيان رقم1’’

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

اليكم تفاصيل هذا الخبر بالفيديو..أسراب مجندة تنطلق من السعودية وتغزو أول محافظة إيرانية..والمملكة والإمارات تتدخل جويا وتصدر ’’البيان رقم1’’

هاجمت أسراب من الجراد قادمة من السعودية مساحات شاسعة من الأراضي الزراعية في المحافظات الجنوبية لإيران.

وقال مدير مؤسسة الحفاظ على النباتات بمديرية الزراعة بمحافظة هرمزكان، حميد دولتي، إن أسراب الجراد دخلت إلى إيران قادمة من السعودية، موضحا أن هذه الحشرات تشكل تهديدا للأمن الغذائي في البلاد.

وأشار إلى أن المؤسسة في المحافظة تكافح الجراد حاليا على 18 ألف هكتار.

في سياق آخر، أعلن الهلال الأحمر الإماراتي أنه سير بالتعاون مع نظيره السعودي طائرة إغاثة لمساعدة المتضررين من السيول والفيضانات في إيران.

وأوضح الهلال الأحمر الإماراتي في بيان أصدره اليوم الأربعاء ونشر على موقعه الإلكتروني، أن الطائرة المسيرة تحمل 95 طنا من المساعدات الإنسانية الضرورية لتخفيف معاناة المتأثرين من السيول في إيران، مشيرا إلى أن المبادرة تأتي تنفيذا لتوجيهات رئيس دولة الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان بهذا الشأن.

وتتضمن المساعدات "كميات كبيرة من المواد الغذائية والخيام ومستلزمات الإيواء"، وفق البيان.

وأكد الهلال الأحمر الإماراتي أن توجيهات رئيس الدولة "تجسد أواصر الأخوة الإنسانية والتضامن مع الشعب الإيراني"، لافتا إلى أن عملياته الإغاثية في إيران تأتي امتدادا لنهج دولة الإمارات وقيادتها في الوقوف بجانب المتأثرين من الأزمات الإنسانية والكوارث الطبيعية في كل مكان وأي زمان دون النظر لأي اعتبارات غير إنسانية.

وأشار البيان إلى أن الخطوة تندرج ضمن المبادرة الإماراتية السعودية المشتركة التي أطلقت الأسبوع الماضي للتخفيف من معاناة المواطنين الإيرانيين المتضررين جراء السيول والفيضانات المدمرة التي اجتاحت البلاد في الفترة الأخيرة.

وأضاف أن المبادرة الإماراتية السعودية المشتركة "تعتبر نقلة نوعية في جهود الجانبين في المجال الإنساني، مؤكدا أن الجانب الإماراتي "لن يدخر جهدا في سبيل الوقوف مع المواطنين الإيرانيين المتضررين من السيول والفيضانات الأخيرة".

 

 

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر بالفيديو..أسراب مجندة تنطلق من السعودية وتغزو أول محافظة إيرانية..والمملكة والإمارات تتدخل جويا وتصدر ’’البيان رقم1’’ برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : بويمن

أخبار ذات صلة

0 تعليق