عبدالعزيز بن تركي : الشباب هم مستقبل المملكة ومن ركائز رؤية 2030

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

اليكم تفاصيل هذا الخبر عبدالعزيز بن تركي : الشباب هم مستقبل المملكة ومن ركائز رؤية 2030

أكد صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة، رئيس اللجنة الأولمبية أن الشباب والرياضة هما ركيزتان من ركائز رؤية المملكة 2030، مشيرًا إلى أن 70% من سكان المملكة هم بين 15 و35 عامًا ونحن نعتمد كثيرًا على البرامج التي تقدمها الدولة في مختلف مجالاتها الرياضية والفنية والترفيهية للشباب والفتيات، وأتمنى أن نقدم دائمًا الأفضل للمملكة العربية السعودية والوطن العربي والعالم الإسلامي.

وقال سموه في تصريح صحفي اليوم عقب ترؤسه وفد المملكة العربية السعودية في اجتماع مجلس وزراء الشباب والرياضة العرب في دورته الثانية والأربعين الذي عقد بالقاهرة: إن المملكة تطرح الكثير من المقترحات على مدار العام، كما أن الفعاليات الشبابية المقامة يُتجاوب معها بشكل إيجابي من جميع الوزراء، منوهًا بأن الاجتماع كان مثمرًا، وقدم شكره لجميع الوزراء والمندوبين على جهودهم التي أثمرت عن توصيات إيجابية لجميع الأطراف. وأضاف سموه: "إن المملكة تجاوبت مع كثير من القرارات الموصى بها خلال الاجتماع من قبل الدول العربية"، متمنيًا أن يجد الشباب العربي نتاجًا لهذه التوصيات والاجتماعات، وأن تأتي مشاركة المملكة العام القادم محملة بالكثير من المقترحات والأفكار لتطوير البرامج المقامة حاليًا.

وبين سموه أن رؤية المملكة تدعم تطور الشباب والفتيات في جميع المجالات بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين "حفظهما الله"، وذلك بالدعم غير المحدود الذي نحظى به اليوم في مجال الرياضة والشباب في مختلف المجالات، الأمر الذي يدل على اهتمام ولاة أمرنا بفئة الشباب بالمملكة لأنهم مستقبل البلد ويجب أن نعتني بهم ليعتنو بنا مستقبلًا . وعن تذليل العقبات بالوطن العربي أوضح سمو رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة أنه يُتعامل مع جميع العقبات التي تطرأ من خلال التعاون مع الجهات المعنية بهذا المجال لمواجهة تلك التحديات ولتفعيل هذه البرامج الشبابية والرياضية. ورأى سموه من خلال اجتماعات الأمس واليوم أن جميع المشاركين مهتمون بالشباب وبالمصلحة العامة، مبينًا أن هذا الأمر مهم، كما أن المملكة عبرت عن استعدادها للتعاون مع الجميع.

​وحول أبرز النتائج والتوصيات أكد سموه على أهمية النتائج الموصى بها اليوم والتي تصب كلها في مصلحة الشباب العربي. وبشأن قرار المجلس الوزاري العربي تكريم معالي رئيس الهيئة العامة للترفيه المستشار تركي بن عبدالمحسن آل الشيخ على إنجازاته خلال فترة رئاسته لهيئة الرياضة سابقًا ورئاسته الحالية للاتحاد العربي، قال سموه: "إن هذا حق مشروع يستحقه معاليه لما قدمه كرئيس هيئة ولما يقدمه اليوم كاتحاد عربي، وإن البطولة الكروية العربية التي أقيمت أثمرت نتائج إيجابية جدًا وحظيت بمتابعة كبيرة وواسعة".

وقدم سموه في تصريحه للصحفيين الشكر لفخامة رئيس جمهورية مصر العربية عبد الفتاح السيسي على حسن الضيافة وعلى استقباله لأصحاب المعالي الوزراء بالأمس وعلى آرائه النيرة التي طرحها. كما قدم سموه لمعالي الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة المصري الشكر الجزيل على حسن التنظيم والضيافة، كما تقدم بالتهنئة لتونس على استضافتها للفعاليات الشبابية لعام 2019 .


نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر عبدالعزيز بن تركي : الشباب هم مستقبل المملكة ومن ركائز رؤية 2030 برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : المدينة

أخبار ذات صلة

0 تعليق