رؤساء أفارقة: مهلة 3 أشهر لإجراء «انتقال سلمي» للسلطة في السودان

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

وإليكم تفاصيل الخبر رؤساء أفارقة: مهلة 3 أشهر لإجراء «انتقال سلمي» للسلطة في السودان

اشترك لتصلك أهم الأخبار

اتفقت الدول الإفريقية المشاركة في قمة تشاورية في القاهرة دعا اليها الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي بصفته رئيسا للاتحاد الإفريقي هذا العام، على منح السلطات السودانية الممثلة في المجلس العسكري مهلة ثلاثة أشهر للاتفاق مع الاطراف السودانية على قيام انتقال سلمي للسلطة.

وجاء في البيان الذي صدر في ختام القمة التشاورية للشركاء الإقليميين للسودان، أن المشاركين في هذه القمة أوصوا مجلس السلم والأمن التابع للاتحاد الإفريقي بـ«أن يمدد الجدول الزمني الممنوح للسلطة السودانية مدة ثلاثة أشهر».

وكان الاتحاد الإفريقي هدد في 15 الشهر الجاري بتعليق عضوية السودان إذا لم يسلم المجلس العسكري الانتقالي السلطة للمدنيين ضمن مهلة 15 يوما.

وتابع البيان أنه في «ضوء الإحاطة التي قدمها موسى فقيه رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي حول زيارته الاخيرة للسودان، أقرت الدول المشاركة بالحاجة إلى منح المزيد من الوقت للسلطات السودانية والأطراف السودانية لتنفيذ تلك الإجراءات (تسليم السلطة)».

كما شددت الدول المشاركة على أن «هناك حاجة عاجلة لقيام السلطات السودانية والقوى السياسية والسودانية بالعمل معا بحسن نية لمعالجة الأوضاع الحالية في السودان وسرعة استعادة النظام الدستوري من خلال حوار سياسي ديمقراطي يما يحقق آمال وطموحات الشعب السوداني لإرساء نظام سياسي ديمقراطي شامل».

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر رؤساء أفارقة: مهلة 3 أشهر لإجراء «انتقال سلمي» للسلطة في السودان برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق