البحريتان الكويتية والإيطالية تبحثان أوجه التعاون العسكري المشترك

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

وإليكم تفاصيل الخبر البحريتان الكويتية والإيطالية تبحثان أوجه التعاون العسكري المشترك

بحث آمر القوة البحرية في القوات المسلحة الكويتية اللواء ركن خالد الكندري مع رئيس اركان القوات البحرية الايطالية الأميرال فالتير جيرارديللي اليوم الثلاثاء اوجه التعاون العسكري القائم بين البلدين وسبل تطويره وذلك في اطار علاقات الصداقة الكويتية الايطالية.

جاء ذلك خلال اجتماع ثنائي بينهما بمقر قيادة القوات البحرية الايطالية في روما بمشاركة وفد من البحرية الكويتية وكبار ضباط البحرية وقادة الافرع الايطاليين وبحضور القائم بأعمال سفارة الكويت لدى ايطاليا المستشار سامي الزمانان والملحق العسكري الكويتي بالانابة مقدم ركن خالد اللهو.

واستعرض الكندري وجيرارديللي العلاقات الراسخة والمثمرة بين القوات البحرية في كلا البلدين وما شهدته من تطور مطرد في التعاون الثنائي على مختلف المستويات لاسيما في تبادل الخبرات وتطوير القدرات والتأهيل والتدريب في اطار التعاون العسكري الثنائي والدولي في مواجهة التحديات العالمية والاقليمية.

كما اطلع الوفد الكويتي الذي يضم العميد هزاع العلاطي والعقيد طلال الغريب في مستهل الزيارة الرسمية الى ايطاليا على برامج تسليح واستراتيجيات تحديث وتطوير الاسطول والقوات البحرية الايطالية بالاعتماد على احدث التكنولوجيات العسكرية والادارة المتكاملة وخاصة تلك التي تمتاز بها الصناعات العسكرية والنظم الايطالية بما يتماشى مع طبيعة التحديات التقليدية والمستجدة والمهام الموكلة لها.

وقدم جيرارديللي عرضا حول انواع المهام المناطة بالبحرية الايطالية من حماية البحرية وخطوطها وتأمين الموانئ الى حماية الاراضي الوطنية والمصالح الاستراتيجية ومكافحة الارهاب والتهريب ومن المساهمة في مهام الامم المتحدة والاتحاد الاوروبي وحلف شمال الاطلسي (ناتو) الى حماية المنصات البحرية وانشطة الرقابة اضافة الى الدبلوماسية البحرية وبناء القدرات.

وفي السياق ذاته التقى الكندري والوفد المرافق له امين عام وزارة الدفاع الايطالية ومدير قطاع التسليح الوطني الجنرال الركن نبكولو فالسابيرنا وذلك بمقر مقر قيادة وزارة الدفاع.

وبدوره اكد المستشار الزمانان في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اهمية زيارة الوفد العسكري الكويتي الى ايطاليا ولقائه مع عدد من المسؤولين العسكريين الايطاليين رفيعي المستوى .

وقال الزمانان ان هذه الزيارة تعكس آفاق ومجالات التعاون المثمر واواصر الصداقة وعمق العلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين الصديقين.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر البحريتان الكويتية والإيطالية تبحثان أوجه التعاون العسكري المشترك برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : الوطن الكويتية

أخبار ذات صلة

0 تعليق