استطلاع للرأي يكشف مفاجأة بشأن المرأة والرجل في المجتمع السعودي

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

اليكم تفاصيل هذا الخبر استطلاع للرأي يكشف مفاجأة بشأن المرأة والرجل في المجتمع السعودي

صحيفة المرصد : أكدت نتائج استطلاع للرأي، أجراه “المركز الوطني السعودي لاستطلاعات الرأي العام”، عدم وجود أي شكل من أشكال التمييز بين الجنسين في المجتمع السعودي.

عينة عشوائية بلغت 1057 مواطناً

وبحسب “الرياض”؛ جاءت النتائج استنادًا على آراء عينة عشوائية بلغت 1057 مواطنا من مختلف مناطق المملكة شاركت في الاستطلاع، مشيرة إلى أن نسبة الذكور منهم بلغت 65% والإناث 35%.

وأوضح المركز، أن الاستطلاع تم تنفيذه خلال 24 ساعة عبر منهجية علمية اعتمدت على المقابلة الهاتفية المباشرة مع المشاركين في الاستطلاع.

الكراهية والتمييز والعنصرية

وذكر غالبية المواطنون، أنهم لم يتعرضوا لأي شكل من أشكال الكراهية والتمييز والعنصرية بنسبة 78%، بينما 22% أفادوا بأنهم تعرضوا لذلك لأسباب تتعلق أولا بالقبيلة أو الأسرة ثم المذهب والمنطقة ولون البشرة.

وخلص الاستطلاع إلى أن نسبة كبيرة من المواطنين يؤيدون إصدار قانون لتجريم الكراهية والتمييز والعنصرية بلغت 76%، أما الذين يعارضون ذلك فقد بلغت نسبتهم 15%، بينما 9% جاءت آراؤهم محايدة.44

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر استطلاع للرأي يكشف مفاجأة بشأن المرأة والرجل في المجتمع السعودي برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : المرصد

أخبار ذات صلة

0 تعليق