خبر مفرح من وزير النقل كامل الوزير الي المواطنيين

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

العودة الى الرئيسية

بلغ عن المحتوى
خبر مفرح من وزير النقل كامل الوزير الي المواطنيين

خبر مفرح من وزير النقل كامل الوزير  الي المواطنيين
وش السعد والخير كامل الوزير يعلن أخبارًا سارّة للمواطنين
 
قال الفريق كامل الوزير، وزير النقل، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي كلفه، خلال زيارته للصين، بالبدء الفوري في خطة التطوير الشامل لمنظومة النقل في الإسكندرية.
وأعلن الوزير عن إعلان خطة تطوير النقل بالإسكندرية، خلال أسبوعين، وقبل عيد الفطر، قائلا: "الإسكندرية العاصمة الثانية، ويجب أن تأخذ حقها في التطوير، مثل القاهرة والعاصمة الإدارية الجديدة".
جاء ذلك، خلال تصريحات صحفية له، اليوم الثلاثاء، على هامش توقيع عقد شراء وتوريد 6 قطارات سكة حديد مكيفة جديدة مع شركة تالجو الإسبانية العالمية، بتكلفة 157 مليون يورو، وذلك بمقر قطاع النقل البحري بالإسكندرية.
وأوضح الوزير أن القطارات الجديدة الستة الجديدة التي جرى التعاقد عليها مع الجانب الإسباني تأتي ضمن خطة تطوير أسطول السكة الحديدة؛ تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي.
 
وأشار إلى أن تطوير منظومة السكة الحديد يحتاج الكثير من العمل، قائلا: "الفترات السابقة كانت تعتمد على محاولة تعمير القطارات الموجودة لكن ذلك لم يجدِ لذلك بدأنا في التعاقدات الجديدة".
وكشف الوزير عن توقيع العقد النهائي مع التحالف الروسي المجري لتوريد 1300 عربة عقب شهر رمضان المبارك، فضلا عن استلام الجرارات الأمريكية، خلال الشهرين المقبلين.
وعن التزام ركاب القطارات بتعليمات وزارة النقل قال الوزير: "المصريون أذكياء جدًا ويفهمون أن ذلك لمصلحتهم والجمهور انضبط في دفع التذاكر وهناك تجاوب كبير ومردود إيجابي من كل العاملين فى قطاع النقل".
ووجه وزير النقل رسالة للمواطنين، قائلا: "أقول للمصريين مبروك عليكم الصفقات والعقود الجديدة التى تدعم أسطول السكة الحديد وسنعلن قريبًا خطط دعم مترو الأنفاق والقطار الكهربائي السريع، متابعا: "أنتم صبرتم وإن شاء الله تجنوا ثمار تعبكم وصبركم فى مرافق جيدة من أجلكم".
هذا الخبر منقول من : مصراوى

 


اهم الاخبار

شارك بتعليقك

فيسبوك ()

إرسل الموضوع لأصدقاءك

كتب بواسطة Heba

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر خبر مفرح من وزير النقل كامل الوزير الي المواطنيين برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : أخبار

أخبار ذات صلة

0 تعليق