تصريح خطير من أردوغان وتوجية اتهام للارمان

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

العودة الى الرئيسية

بلغ عن المحتوى
تصريح خطير من أردوغان وتوجية اتهام للارمان

تصريح خطير من أردوغان وتوجية اتهام للارمان
موضوع
أخطر تصريح لــ أردوغان يتهم الأرمن اتهاماً خطيراً ويبرّر قتلهم على يد العثمانيين
في الوقت الذي يحيي فيه الأرمن والعالم المتحضر الذكرى الرابعة بعد المائة للإبادة الجماعية الأرمنية التي ارتكبتها الإمبراطورية العثمانية، نفت مرة أخرى مرتكبة الجريمة تركيا حقيقةالإبادة و قالت أنه من المستغرب أن تكون الجريمة قد وقعت.
 
ونقل موقع خبر ارمني عن وكالة الأنباء الأرمنية آرمين برس، أن اردوغان تطرق إلى هذه القضية بمناسبة الذكرى الـ 104 للإبادة الجماعية الأرمنية وطبعا كالعادة ناكرا حدوث الإبادة ولكن هذه المرة مدعيا أن “الأرمن كانوا يذبحون الأتراك” لذا توجب على الحكومة ترحيل ما سماها “العصابات الأرمنية وانصارهم”.
كما أدعى أردوغان في كلمته التي القاها في مؤتمر مخصص للمحفوظات التركية أن الأرشيف التركي مفتوح ويحتوي على عدد كبير من الوثائق التي ينبغي على المؤرخين الاطلاع عليها “قبل أن يتمكن السياسيون من الإدلاء ببياناتهم السياسية”.
ومتحدثاً عن الإعلان الأخير للرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون عن إعلان يوم 24 أبريل يوماً وطنياً لإحياء ذكرى الإبادة الجماعية الأرمنية سنوياً في فرنسا قال أردوغان الغاضب: “لكل أولئك الذين يحاولون تعليمنا دروساً في حقوق الإنسان فيما يتعلق بالقضية الأرمنية، نحن مضطرون إلى تذكيرهم في كل مرة بماضيهم الدموي”.
هذا الخبر منقول من : اليتيا

 


اهم الاخبار

شارك بتعليقك

فيسبوك ()

إرسل الموضوع لأصدقاءك

كتب بواسطة Heba

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر تصريح خطير من أردوغان وتوجية اتهام للارمان برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : أخبار

أخبار ذات صلة

0 تعليق