تصعيد متواصل للعنف وثمانية قتلى في قطاع غزة وقتيل في إسرائيل

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

اليكم تفاصيل هذا الخبر تصعيد متواصل للعنف وثمانية قتلى في قطاع غزة وقتيل في إسرائيل

استمر التصعيد خلال الساعات الماضية بين قطاع غزة وإسرائيل، مع إطلاق دفعة جديدة من الصواريخ من القطاع صباح الأحد، فيما قتل منذ السبت ثمانية فلسطينيين وإسرائيلي في تبادل إطلاق الصواريخ من جهة والقصف الجوي والمدفعي من جهة أخرى.

وأعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو الأحد مواصلة "الضربات المكثفة" على قطاع غزة ردا على إطلاق الصواريخ.

وقتل الإسرائيلي (58 عاما) ليل السبت الأحد جرّاء سقوط صاروخ على منزله في مدينة عسقلان في جنوب إسرائيل القريبة من حدود القطاع، وأصيبت إسرائيلية في الثمانين من عمرها بجروح خطيرة في كريات جات على بعد عشرين كيلومترا من غزة.

وفي الجانب الفلسطيني، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية التابعة لحركة حماس في غزة الأحد عن مقتل فلسطينيَين في غارة إسرائيلية شرق مدينة غزة، وقالت وزارة الصحة في بيان إن القتيلين هما بلال محمد البنا وعبدالله أبو العطا دون إعطاء مزيد من التفاصيل.

وأعلنت حركة الجهاد الإسلامي الأحد مقتل اثنين من ناشطيها في قصف إسرائيلي على مخيم البريج في وسط القطاع.

وأعلنت وزارة الصحة السبت مقتل أربعة أشخاص، بينهم أم حامل وطفلتها، بقصف إسرائيلي، إلا أن الجيش الإسرائيلي نفى ذلك، مؤكدا أنهما قتلتا في انفجار صاروخ أطلقته حماس.

ومنذ السبت، أطلق 430 صاروخا من قطاع غزة في اتجاه الأراضي الإسرائيلية، بحسب الجيش الذي قال إنه اعترض العديد منها، وهو أكبر عدد من الصواريخ يطلق على إسرائيل في يومين، خلال السنوات الأخيرة.

وقال الجيش الإسرائيلي إنّه ردّ عبر استهداف دبّاباته وطائراته نحو 120 موقعًا عسكريًّا لحركتَي حماس الإسلامية والجهاد الإسلامي. ومن المواقع المستهدفة، نفق مخصّص للهجمات تابع للجهاد الإسلامي يمتدّ من جنوب القطاع حتّى الأراضي الإسرائيلية، بحسب المتحدّث باسم الجيش جوناثان كونريكوس.

وقال سكان إن الجيش الإسرائيلي دمّر مبنيَين من عدة طبقات في مدينة غزة، وأشار الجيش إلى أن أحدهما كان مقرًّا لأجهزة عسكرية وأمنية تابعة لحماس.

وأعلن نتانياهو في بداية اجتماع للمجلس الوزاري المصغر الأحد أنه أمر "الجيش هذا الصباح بمواصلة ضرباته المكثفة على عناصر إرهابية في قطاع غزة"، و"بتعزيز القوات حول القطاع بالدبابات والمدفعية وقوات المشاة".

وكانت الغرفة المشتركة للفصائل الفلسطينية أصدرت بيانا السبت أكدت فيه مسؤوليتها عن إطلاق الصواريخ بالقول إن "استهداف عسقلان وأوفاكيم وكريات جات برشقات صاروخيّة" جاء "ردًّا على استهداف الاحتلال للبنايات السكنيّة"، وأضاف البيان "في حال تمادى العدو سنوسّع ردّنا إلى أشدود وبئر السبع".

وشدّدت حركة الجهاد الإسلامي على أنّ "المقاومة تقوم بواجبها ودورها في حماية الشعب الفلسطيني والذود عنه ومستعدّة للاستمرار في الردّ والتصدّي للعدوان إلى أبعد مدى (مكانا وزمانا)".

كذلك، قال الناطق باسم حماس حازم قاسم "هذا ليس فقط حقّ المقاومة في الدّفاع عن شعبها... هذا واجبها المقدّس في مقابل جرائم الاحتلال وحصاره".

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر تصعيد متواصل للعنف وثمانية قتلى في قطاع غزة وقتيل في إسرائيل برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : الدستور

أخبار ذات صلة

0 تعليق