نتنياهو يترأس اجتماع الكابينت في "الكرياه" لبحث الأوضاع على حدود غزة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

اليكم تفاصيل هذا الخبر نتنياهو يترأس اجتماع الكابينت في "الكرياه" لبحث الأوضاع على حدود غزة

بدأ اجتماع طارئ للمجلس الوزاري الأمني المصغر لدى الاحتلال "الكابينت"، منذ قليل، في مقر وزارة الجيش بـ"الكرياه"، لبحث تطورات التصعيد الحالي على حدود قطاع غزة، حسبما نشر موقع "واللا" الإسرائيلي.

ويترأس بنيامين نتنياهو رئيس وزراء الاحتلال، هذ الاجتماع، بحضور رؤساء الأجهزة الأمنية لدى إسرائيل.

وبلغ عدد الشهداء منذ بداية التصعيد إلى 11 فلسطينيين، كما أصيب نحو 80 آخرين، وتضررت عدة مباني ومنازل جراء سقوط القذائف الإسرائيلي عليهم، فيما قتل 3 مستوطنين، داخل "عسقلان"، متأثرين بإصابتهم بشظايا من صواريخ المقاومة، وأصيب أكثر من 80 أخرين ما بين شظايا وكدمات خلال الذهاب بسرعة للملاجئ، ونوبات خوف شديدة.

وتمارس مصر ضغوطا كبيرة على تل أبيب، والفصائل الفلسطينية، لوقف جولة التصعيد الحالية في قطاع غزة، وتثبيت الهدوء، والعودة إلى التفاهمات وتنفيذ بنودها، بالتعاون مع نيكولاي ملادينوف مبعوث الأمم المتحدة للشرق الأوسط.

وأكد نافذ عزام عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي الفلسطينية، أن القاهرة تبذل جهودا كبيرة لوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، مشيرًا إلى أن حركته أكدت التزامها بالتفاهمات السابقة، التي تنصل منها الاحتلال، حسبما نشرت وكالة "فلسطين اليوم" الفلسطينية.

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي قصف حوالي 200 هدفا للمقاومة الفلسطينية داخل غزة، منذ بدء جولة التصعيد مساء الجمعة، وحتى أمس الأحد، فيما أطلق أكثر من 400 صاروخا من القطاع المحاصر تجاه مستوطنات الغلاف، والتي وصلت لمستوطنة "بئر سبع".

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر نتنياهو يترأس اجتماع الكابينت في "الكرياه" لبحث الأوضاع على حدود غزة برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : الدستور

أخبار ذات صلة

0 تعليق