«الخارجية الفلسطينية»: نقدر جهود مصر لوقف العدوان على غزة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

وإليكم تفاصيل الخبر «الخارجية الفلسطينية»: نقدر جهود مصر لوقف العدوان على غزة

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أعربت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية عن تقديرها «مجدداً» لدور مصر بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، والجهود التي تبذلها لوقف العدوان وإنهاء الحصار على قطاع غزة.

وأدانت الوزارة في بيان لها الأحد ،العدوان الإسرائيلي المتواصل على المواطنين الفلسطينيين في قطاع غزة ، مؤكدة أنها تتابع جرائم الاحتلال مع الجنائية الدولية ، وتطالبها بسرعة فتح تحقيق رسمي في تلك الجرائم.

وأضافت أن الصمت على جرائم الأحتلال المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني سواء في الضفة الغربية المحتلة ، بما فيها القدس أو قطاع غزة يشكل مشاركة في الجريمة وتواطؤ معها، مطالبة المجتمع الدولي تحمل مسئولياته في وقف العدوان فوراً، وتوفير الحماية الدولية لأبناء الشعب الفلسطيني.

وشددت الخارجية الفلسطينية في بيانها على أن «إنهاء الإنقسام وعودة اللحمة لجناحي الوطن هو البوابة الحقيقية لرفع المعاناة عن شعبنا في قطاع غزة، والرافعة الوطنية لمواجهة صفقة القرن».

وقالت الخارجية الفلسطينية في بيان لها «إن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، يواصل تصعيد عدوانه البشع على قطاع غزة ، مخلفاً العديد من الشهداء والجرحى من المدنيين، الأمر الذي يؤدي إلى مضاعفة معاناة قطاع غزة المحاصر، فيما يشبه لعبة "شد الحبال" الهادفة الى تكريس فصل القطاع عن الضفة الغربية بما فيها القدس وإبتزاز الطرف الفلسطيني ، وهو ما يؤدي حسب تقديرات نتنياهو وإدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ، إلى خلق مناخات وظروف مناسبة تمهيداً لطرح ما تسمى «صفقة القرن» و«تبريد» الأوضاع على حدود قطاع غزة».

وأشارت إلى أن ما يدلل على ذلك أن نتنياهو أعطى «الضوء الأخضر» لتوجيه ضربة قوية لقطاع غزة، فيما يتحدث عن جاهزية إسرائيل لإدخال الأموال القطرية إلى القطاع، في سباق مع الزمن ومحاولة قد تكون الأخيرة لإعادة ترتيب الأوراق وإلزام جميع الأطراف الفلسطينية في القطاع بالتفاهمات مع الجانب الاسرائيلي ، وفقا للجدول السياسي والزمني الذي يحقق مصالح «التحالف الأمريكي الإسرائيلي».

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر «الخارجية الفلسطينية»: نقدر جهود مصر لوقف العدوان على غزة برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق