يفتتح السيسي كوبري باسمه بالإسماعيلية.. ملامح من حياة اللواء طه زكي

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

وإليكم تفاصيل الخبر

يفتتح السيسي كوبري باسمه بالإسماعيلية.. ملامح من حياة اللواء طه زكي

تحرص مصر دائما على تكريم شهدائها بطريقة مشرفة، فأطلقت أسمائهم على المدارس والمشروعات القومية، والتي كان آخرها اليوم، بعدما أُطلق اسم الشهيد اللواء طه زكي عبدالله على كوبري حديث بالإسماعيلية.

وافتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم، عدداً من المشروعات القومية في محافظة الإسماعيلية، على رأسها كوبري الإسماعيلية المعلق، وكوبرى وطريق تحيا مصر، وكوبرى الشهيد اللواء طه زكى عبد الله، وكوبرى الشهيد أحمد عمر الشبراوي.

يربط كوبري الشهيد شرق وغرب العائم المنطقة غرب قناة السويس جنوب الإسماعيلية "منطقة سرابيوم" بسيناء، وحتى الجزيرة الموجودة بين القناة الأم والقناة الجديدة.

من هو الشهيد طه زكي عبدالله

وشاركت أسرة الشهيد طه زكي في حفل افتتاح الكوبري، ويعد الفقيد واحدا من ضحايا الهجمات الإرهابية في 16 أغسطس 2013، والذي استشهد عقب يومين من بداية أحداث فض ميدان رابعة العدوية والنهضة بعد تجمع الإخوان الإرهابين به بعد عزل محمد مرسي.

وقبل وفاته من 6 أعوام، كان يحمل طه زكي عبدالله رتبة "عميد"، وتولى منصب مدير إدارة تأمين كوبرى السلام، ووفقا لبيان مديرية أمن الإسماعيلية، الذي سردت فيه تفاصيل الواقعة بأنه في أثناء عودة العميد من محل عمله بالسيارة رقم 8841 شرطة، اعترضت طريقه سيارة مجهولة، قام مستقليها بإطلاق وابل من الأعيرة النارية صوب القوة، مما أدى لانقلابها، ثم لاذوا بالفرار.

وسرعان ما استشهد طه زكي بالحادث، متأثرًا بإصابته بطلق ناري في الرأس من الجهة اليسرى وآخر بالذراع الأيسر، واستشهد أيضا معه قائد السيارة، فضلا عن إصابة مرافقيه الرقيب خليل إبراهيم، والمجند محمد فتحي مصطفى، وحُرر بالواقعة محضر رقم 1643 جنح المركز لسنة 2013.

وشيع جثمان الفقيد، بمراسم جنازة عسكرية ضخمة، بحضور أفراد من مديرية أمن الإسماعيلية وعدد من شباب القوى الثورية والسياسية.

وفي 31 يناير 2017، كرمت مديرية أمن الإسماعيلية 23 أسرة من أسر شهداء الشرطة بالمحافظة، كانت من بينهم أسرة الشهيد طه زكي، بحضور مساعد وزير الداخلية لمدن القناة، ومدير أمن الإسماعيلية.

أهمية كوبري الشهيد طه زكي بالإسماعيلية

وقبل عدة أشهر، وتحديدًا في نوفمبر 2018، تفقد الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس ورئيس المنطقة الاقتصادية للقناة، كوبري الشهيد طه زكي العائم بمنطقه سرابيوم في الإسماعيلية للتأكد من استكمال تجهيزاته استعدادا لافتتاحه، موضحا أنه يأتي ضمن المشروعات القومية الكبرى التي يجرى تنفيذها في الوقت الحالي، لتسهيل حركة انتقال الأفراد والمركبات بين شرق وغرب القناة، وخدمة مشروعات التنمية بالمنطقة.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر يفتتح السيسي كوبري باسمه بالإسماعيلية.. ملامح من حياة اللواء طه زكي برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : الوطن

أخبار ذات صلة

0 تعليق