بعد سلسلة التفجيرات.. سريلانكا تطرد مئات الأجانب والدعاة الإسلاميين

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

وإليكم تفاصيل الخبر

بعد سلسلة التفجيرات.. سريلانكا تطرد مئات الأجانب والدعاة الإسلاميين

ذكرت وزارة الداخلية السريلانكية أنها قامت بترحيل حوالي 600 أجنبي بينهم 200 داعية إسلامي منذ اعتداءات عيد الفصح.

ووفقا لشبكة "سكاي نيوز"، قال وزير الداخلية فاجيرا أبيواردينا إن الدعاة دخلوا البلاد بشكل قانوني لكن بعد العملية الأمنية، التي تلت الاعتداءات اتضح أنهم تجاوزوا المدة المحددة في تأشيرات الدخول وفرضت عليهم غرامات نتيجة ذلك وتم طردهم من البلاد؛ مؤكدا أنه "نظرا للوضع الحالي في البلاد، أعدنا النظر في نظام منح تأشيرات الدخول، وقررنا تشديد القيود المفروضة على منح التأشيرات لمدرسي الدين".

وأوضح الوزير أن من بين الذين تم ترحيلهم من البلاد 200 داعية إسلامي، قائلا: "تستقبل مؤسسات دينية سريلانكية دعاة أجانب منذ عقود. ليس لدينا مشكلة معهم، لكن الكثير حصل في الأيام الماضية. سنضعهم ضمن دائرة المتابعة".

ولم يعلن وزير الداخلية عن جنسيات من رحلوا من البلاد، لكن الشرطة أكدت أن العديد من الاجانب الذين تجاوزوا الوقت المسموح به في تأشيرات الدخول منذ هجمات الفصح هم من بنجلادش والهند والمالديف وباكستان.

وكان داعية محلي قد دبر هجمات عيد الفصح، التي أسفرت عن مقتل 257 شخصا وإصابة نحو 500. وعرف عنه أنه سافر إلى الهند المجاورة وتواصل مع متشددين هناك.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر بعد سلسلة التفجيرات.. سريلانكا تطرد مئات الأجانب والدعاة الإسلاميين برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : صدى البلد

أخبار ذات صلة

0 تعليق