التموين تستورد 250 ألف طن أرز صيني استعدادا لـ"رمضان"

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

وإليكم تفاصيل الخبر

التموين تستورد 250 ألف طن أرز صيني استعدادا لـ"رمضان"

قال أحمد يوسف منصور نائب رئيس الهيئة العامة للسلع التموينية، إنّ الحكومة كثّفت تحركاتها استعدادا لشهر رمضان الكريم، من خلال مخزون استراتيجي يكفي 6 أشهر من السلع الغذائية الأساسية، مثل الزيت والأرز والدواجن والفول، وضخها في السوق بأسعار في متناول المستهلك، ما ساعد على ضبط السوق ومنع أي أزمات قد تحدث.

وأضاف منصور خلال كلمته أمام اللجنة الاقتصادية في مجلي النواب برئاسة النائب أحمد سمير قبل قليل، أنّ الحكومة استوردت 250 ألف طن أرز من الصين بجودة عالية جدا، بعد إجراء الاختبارات اللازمة عليه لضمان توافقه مع السوق والمستهلك المصري، متابعا: "لا يختلف نهائيا عن الأرز المحلي، فالحبة عريضة، وحدث في السوق قبول كبير لها، وسعره في السوق 9 جنيهات دون دعم".

وقال أحمد سمير رئيس "اقتصادية النواب"، خلال كلمته في اجتماع اللجنة، إنّ 97% من حصة مصر من المياه والتي تبلغ 55 مليار متر مكعب، تأتي من خارج حدودها، بينها 44 مليار متر مكعب يتم استهلاكه في الزراعة، وبالتالي هناك حاجة ملحة لإعادة النظر مرة أخرى في استراتيجية الأمن الغذائي.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر التموين تستورد 250 ألف طن أرز صيني استعدادا لـ"رمضان" برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : الوطن

أخبار ذات صلة

0 تعليق