يفتتحها السيسي.. 7 معلومات عن مدينة الإسماعيلية الجديدة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

وإليكم تفاصيل الخبر

يفتتحها السيسي.. 7 معلومات عن مدينة الإسماعيلية الجديدة

يفتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، 12 مشروعًا تنمويًا، بينها ومدينة الإسماعيلية الجديدة، وأنفاق قناة السويس، ومحطة مياه الشرب الكبرى في الإسماعيلية الجديدة، وكورنيش بحيرة الصيادين الجديد، والممشى السياحي على البحيرة وسوق الأسماك المتطور الجديد، ومشروع المحاور المرورية، وكوبري سرابيوم العائم بالإسماعيلية، وكوبري الشهيد أحمد عمر شبراوي بمنطقة الشط بالسويس.

 وتعد مدينة الإسماعيلية الجديدة، من أبرز المشروعات المقرر افتتاحها اليوم، ويستعرض التقرير أبرز المعلومات حسب ما نشر في الهيئة العامة للاستعلامات:

1- تقع مدينة الإسماعيلية الجديدة في الكيلو 72 ترقيم القناة ، جنوب الطريق الاوسط وحتي جبل مريم.

2- تعد المدينة الجديدة الامتداد الأفضل لمدينة الإسماعيلية الحالية، من حيث الموقع والقرب من محور تنمية قناة السويس.

3- تبعد نحو 500 متر من شاطئ القناة الجديدة، وتحديدًا من معدية نمرة 6 بطول 1.5 كيلومتر في اتجاه الشمال إلى بورسعيد، و9.5 كيلومتر في اتجاه الجنوب إلى السويس وبعمق واحد كيلومتر تقريبًا داخل شبه جزيرة سيناء.

4- تقام على مساحة 2157 فدانًا بطول 11.3 كيلومتر بين مسارى المجرى الملاحى لقناة السويس.

5- يتضمن مشروع المدينة إقامة 57 ألفًا و54 وحدة سكنية و620 فيلا شبه منفصلة و373 فيلا منفصلة، مرفقة بمنشآت خدمية صحية واجتماعية ونادٍ رياضى للقوات المسلحة.

6- تضم مدينة الاسماعيلية الجديدة  7 أحياء سكنية يتم تشييدها على سبع مراحل وكل حى سكنى يتكون من 700 عمارة سكنية وعدد من الفيلات كاملة المرافق والخدمات من مبانٍ خدمية كالمدارس والأسواق والوحدات الصحية والمستشفيات

7- الوحدات السكنية مقسمة إلى أربعة مستويات تلائم كل الشرائح الاجتماعية، حيث يتوافر نموذج 90 مترًا مربعًا إسكان اقتصادى ونموذج 120 مترًا مربعًا إسكان متوسط ونموذج 145 مترًا مربعًا (إسكان متوسط)، ونموذج 160 مترًا مربعًا إسكان فاخر وبها أيضًا العديد من المتنزهات العامة والمناطق الخضراء كى يظل الامتداد الجديد للمحافظة محافظًا على الطابع الجميل للإسماعيلية.

وقال اللواء ياسين طاهر، محافظ الإسماعيلية السابق ومستشار أكاديمية ناصر العسكرية، إنه لأول مرة تشيد مدينة بهذا الحجم على أرض سيناء، حيث تعد المدينة الجديدة نقطة ارتكاز لكل المشروعات التنموية شرقا، موضحا أنها كانت "حلم من أحلام الأهالي".

وأشار طاهر، في تصريحاته لـ"الوطن"، إلى أن الفرق بين المدينتين الإسماعيلية و الإسماعيلية الجديدة، يرجع لتوقيت البناء والتكنولوجيا الحديثة المستخدمة في تصميم وتنفيذ المدينة الجديدة التي تعد من أولى المدن المصممة بالكود الخاص بمتحدي الإعاقة، فضلا عن بنيتها التحتية الحديثة، ومراعاة مساحات الخضرة والمساكن.

وأكد طاهر، أن المدينة الجديدة هي تكملة للمدينة القديمة ولا تنفصل عنها، فلا تزال الإسماعيلية تحتفظ بعراقتها وطرازها المعماري المميز، وتبنى بها المشروعات وترمم بنيتها التحتية، موضحا أن قناة السويس تقريبا تقسم محافظة الإسماعيلية نصيف، وبالتالي بناء المدينة الجديدة يعد تعظيما تعظيم للجزء الشرقي من المدينة، فهي مدينة شاملة مكتملة الخدمات ومعمولة على الكود الخاص بذوي الاحتياجات الخاصة وهي الاقرب للمنطقة التنموية الجديدة ضمن الهيئة الاقتصادية لقناة السويس.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر يفتتحها السيسي.. 7 معلومات عن مدينة الإسماعيلية الجديدة برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : الوطن

أخبار ذات صلة

0 تعليق