مرور دبي تدعو إلى التحلي بالصبر وضبط النفس أثناء القيادة في رمضان

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

أكد العميد سيف مهير المزروعي، مدير الإدارة العامة للمرور في شرطة دبي، سعي شرطة دبي الدائم لتوفير كافة سبل الراحة لمستخدمي الطريق خلال شهر رمضان المبارك من خلال تنظيم حركة السير، وفك الاختناقات المرورية، وتسهيل عملية حركة دخول وخروج المركبات من وإلى إمارة دبي.

ودعا العميد المزروعي مستخدمي الطريق إلى الالتزام بقوانين وقواعد وآداب السير والمرور، ومنح الآخرين حقهم في استخدام الطريق بأمان، والتحلي بالصبر وضبط النفس أثناء القيادة في هذا الشهر الفضيل.

ولفت العميد سيف المزروعي إلى بدء استعدادات الإدارة العامة للمرور في شرطة دبي لشهر رمضان من وضع الخطط المرورية اللازمة للحد من الحوادث المرورية وكذلك تكثيف التواجد الميداني للدوريات المرورية ورقباء السير على الشوارع الداخلية والخارجية في الإمارة، للحفاظ على أمن وسلامة مستخدميها خلال الشهر الفضيل.

وأضاف أن شرطة دبي ستقوم بتوزيع وجبات الإفطار يومياً على مستخدمي الطريق من سائقين وركاب ومشاة قبيل آذان المغرب تفاديا للمخاطر التي قد يتعرضون لها بهدف الوصول إلى المنزل للإفطار، وسيتم اختيار المناطق والتقاطعات التي تشهد كثافة عدد مستخدمي الطريق، وسيتولى رجال المرور والجهات المشاركة بالإضافة إلى المتطوعين بعملية توزيع تلك الوجبات.

وناشد العميد سيف المزروعي مستخدمي الطريق الالتزام بالقوانين واللوائح والأنظمة المرورية وعدم تعريض حياتهم وحياة الآخرين للخطر، وأخذ الحيطة والحذر أثناء القيادة لتجنب الحوادث المرورية والابتعاد عن الممارسات والتجاوزات الخارجة عن المألوف كعدم الالتزام بخط السير الإلزامي، والسرعة الزائدة، والقيادة بطيش وتهور، وكذلك التجاوز من كتف الطريق، وغيرها من المخالفات التي لا تتفق مع مفاهيم القيادة الحديثة والذوق والأخلاق، داعياً الجميع إلى التعاون مع رجال الشرطة لما فيه مصلحة المجتمع.

أخبار ذات صلة

0 تعليق