"اقتصادية النواب" توافق على موازنة مركز إعداد القادة للعام 2019-2020

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

 وافقت لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، اليوم الأحد، على مشروع الموازنة العامة لمركز إعداد القادة وإدارة الأعمال التابع لوزارة قطاع الأعمال العام وذلك للسنة المالية 2019 /2020.

وبلغت جملة الاستخدامات فى موازنة المركز نحو 18 مليونا و712 ألف جنيه تضمنت أجور وتعويضات العاملين بمبلغ 13 مليونا و917 ألف جنيه وشراء سلع وخدمات بنحو 2 مليون و750 ألف جنيه واستثمارات بنحو 2 مليون جنيه.. وأوصت اللجنة بضرورة فتح قنوات اتصال بين وزير قطاع الأعمال العام ومركز إعداد القادة. 

كما أوصت بدراسة المراكز التدريبية التابعة للشركات وعلاقاتها مع المركز ومدى جدوى استمرار تلك المراكز والعمل على فتح أفق جديد فى مجال التدريب بالمركز، سواء كان مهنيا أو إداريا، فى إطار العمل على رفع خطة التطوير والكفاءة مع التوصية بعمل برامج تدريبية إجبارية؛ على أن تكون نتيجة تلك البرامج مؤثرة على المتدرب من الناحية الوظيفية وتقييم البرامج التدريبية على أرض الواقع ومدى الاستفادة منها ومردودها على الشركات والأفراد.

من جانبه، أكد محمد طه عبدالهادي، المدير التنفيذى لمركز إعداد القادة، أن المركز يعمل على مواكبة العصر من خلال وضع برامج على أعلى مستوى وبالتعاون والشراكة مع أعلى الجامعات، وفي هذا الإطار تم الاتفاق مع الأكاديمية العربية للتكنولوجيا والنقل البحري وكذلك جامعة هامبورج الألمانية من أجل اعتماد البرامج التدريبية والشهادات الصادرة عنها كما تم الاتفاق على عقد برامج تدريبية. 

وأضاف مدير المركز أن هناك دعما كاملا يقدم للمركز من وزارة قطاع الأعمال، لافتا إلى أن وزير قطاع الأعمال المهندس هشام توفيق وجه بحضور كل رؤساء الشركات وعددهم 126 شركة تابعة لقطاع الأعمال العام، دورة لإعداد التكاليف وكذلك لكل رؤساء القطاعات المالية بتلك لشركات وتم اختبارهم فى تلك الدورة. 

وتابع "نعمل على التدريب الأساسى لدورة إعداد القادة وتستغرق تلك الدورة 400 ساعة وهناك دورة أخرى للمدربين وتستغرق 300 ساعة"، مشيرا إلى أن المركز تعاقد مع الجامعة الأمريكية بالقاهرة من أجل عقد برامج تدريبية للغات خاصة للمسئولين عن قطاعات التصدير.

وكشف عبدالهادي عن أن المركز قام خلال العام الماضى بعقد 813 برنامجا تدريبيا بإجمالى ساعات تعدى الـ 8 آلاف ساعة.

وطالبت اللجنة مدير مركز إعداد القادة بإخطار اللجنة بنتيجة الاختبار الذى تم إجراؤه لرؤساء الشركات بعد إعطائهم الدورة التدريبية.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر "اقتصادية النواب" توافق على موازنة مركز إعداد القادة للعام 2019-2020 برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : الهلال اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق