«أحنا بتوع القصب».. «أحمد» يجوب شوارع طنطا بدراجة «قصب تيك اواي»

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

«5 صنايع والبخت مش ضايع» مثل شعبي ينطبق بكل تفاصيله على «أحمد خالد»، صاحب الـ 25 عام، حاصل على بكالوريس تربية رياضية، يعمل موظفا بإحدى شركات الدعايا والإعلان بطنطا، لاعب كرة طائرة بنادي طنطا الرياضي، مدرب بفريق الطائرة بالنادي تحت سن 16 عام، كما يعمل مصور فوتواغرافر أما عن مهنة ال 5 فكانت أكثرهم غرابه.

ابتكر «أحمد» طريقة لبيع "القصب" فبدلا من بيع القصب بحالته او عصير قام بتنظيفه وتقطيعه لأجزاء صغيرة وتعبئته بطريقة مناسبة «تيك اواي» مع وضع إضافات مثل «النعناع، الليمون، الشكولاته» ولاقت فكرته رواجا واسعا بمدينة طنطا وبالأخص شارع سعيد أمام كلية تجارة.

يقول «أحمد» لبوابة "المواطن" الإخبارية أنه تخرج من كلية التربية الرياضية عام 2015، حصل على دورة دولية في التدريب والتحكيم قي رياضة الطائرة، وبعدها قدم على عمل ماجستير بكلية التربية الرياضة وأثناء ذلك أخذ دورات عديدة في مجال التصميم "الديزاين" والتحق بالعمل في إحدى شركات الدعاية والإعلان، كما أنه بدأ لعب رياضة كرة الطائرة منذ عمر 4 سنوات وحصل على عدة بطولات مضيفا أنه يتقاضي شهريا من وظيفته كمصمم 1000 جنية بينما كلاعب يتقاضي 2000 جنية وأما عن تدريبه لفريق الطائرة تحت سن 16 عام يتقاضي 800 وأثناء فترة عمله كحكم للمباريات كان يتقاضي مقابل 25 جنية على كل مباراة وصغر المقابل المادي قرر الإكتفاء باللعب فقط.

ويضيف أنه جاءته فكرة عمل «قصب تيك اواي» مع دخول فصل الصيف يتصارع المواطنين على شراء عصير القصب ليروي ظمأهم وأنه يعد فاكهة الموسم ويفضلها عدد كبير فقام بشراء دراجة وعمل عليها تصميم ذات الوان زاهية لجذب الانتباه واختيار الاسم "kozo" وعمل تصاميم مختلف لشكل العلب ومن ضمن هذه التصاميم "بوجي وطمطم" ومدون عليها "رمضان كريم" وبعدها تقطيع القصب إلى أجزاء صغيرة وتعبئتها مضيفا أنه أختار شارع سعيد بالأخص لانه يعد من أكثر شوارع طنطا أزدحاما فلاقت الفكرة رواجا كبيرا من المواطنين.

أما عن قيامه بالتجول في شوارع طنطا فطالب اللواء هشام السعيد محافظ الغربية بتوفير مكان في شارع 306 الذي يتضمن مشروعات للشباب.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر «أحنا بتوع القصب».. «أحمد» يجوب شوارع طنطا بدراجة «قصب تيك اواي» برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : المواطن

أخبار ذات صلة

0 تعليق