مقدمة نشرة الأخبار الرئيسية في قناة المنار ليوم الأحد 5-5-2019

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

استُشهدت فِلَسطينُ عرَّار معَ جنينِها وابنتِها صِبا ابنةُ السنةِ والشهرينِ بنيرانِ الحقدِ الصهيونية ، لكنْ لم ولن تموتَ القضية ، فهي ما زالت في صِباها ، واِن طال زمنُ الاحتلال. وَلَّادةَ رجالٍ يَليقونَ بالنزالِ في زمنِ عُقمٍ عربي. لم يوهن عزيمتُهم واقعٌ ميدانيٌ أنَّ العدوَ من أمامِهم والبحرَ من ورائِهم ، ولا خيانةَ أعراب.

الصواريخُ لم تهدأ عن استهدافِ المستوطناتِ لتصلَ اليومَ الى بئرِ السبع ، وتوقفَ محطةَ القطاراتِ معَ تأكيدِ غرفةِ العملياتِ المشتركةِ أنَّها جاهزةٌ لرفعِ سقفِ الردِّ ومداه. الصدمةُ لم تقتصر على المستوطناتِ القريبةِ من غزة ، بل وصلت الى المستوياتِ العسكريةِ والسياسيةِ العليا في تل ابيب.

اعلامُ العدوِ تحدثَ عن اوضاعٍ قاسيةٍ يعيشُها المستوطنون بعدَ أن أدخلت المقاومةُ مُدناً كبرى ومستوطناتٍ جديدةً في مرمى صواريخِها ، وبعدَ ان اَدخلت الكورنيت في المواجهةِ معَ كلِّ ما يعنيهِ من رسائلَ موجعةٍ حَفرت عميقاً في ذاكرةِ الصهاينةِ في عدوانِ الفينِ وستةٍ على لبنان.

في بيروتَ ، لقاءٌ ثلاثيٌ في عينِ التينة جمعَ الرئيسَ نبيه بري ووفدينِ من حزبِ الله والحزبِ التقدمي الاشتراكي على نيةِ التهدئة. مصدرُ المنارِ اكدَ أن َحزبَ اللهِ أبدى استعدادَه للتعاونِ من دونِ الخروجِ عن المنطقِ السياسي والوطني، وبرغمِ نتائجِه المتواضعة، الا انه يشكّلُ أرضيةً يمكنُ الانطلاقُ منها لتلاقي وِجهاتِ النظر.

في الموازنة ، جلسةٌ مفصليةٌ غداً لناحيةِ تحديدِ ما اذا كان النقاشُ حولَها سيَنتهي الاسبوعَ الطالعَ أم لا.

وبحسبِ المصادر، فانَ البنودَ الضريبيةَ انتهت.. وبقيَ منها رفعُ نسبةِ الضريبةِ على ارباحِ المصارفِ من 7% إلى 10% والذي يرفضُه طرفانِ سياسيان. لينتقلَ البحثُ الى الاجراءاتِ الاصلاحيةِ التي تحتاجُ الى توافقٍ سياسيٍ لأنها تأسيسية.

المصدر: قناة المنار

أخبار ذات صلة

0 تعليق