لافروف: آداب التعامل لا تعني استعدادنا لتقديم تنازلات تتعارض مع مصالحنا

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

اليكم تفاصيل هذا الخبر لافروف: آداب التعامل لا تعني استعدادنا لتقديم تنازلات تتعارض مع مصالحنا

قال وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، متحدثًا عن أجواء المحادثات التي أجراها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مع وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو أمس الثلاثاء، إن آداب التعامل والمجاملات لا تعني استعداد الجانب الروسي لتقديم تنازلات تتعارض مع مصالحها الوطنية.
وأضاف لافروف، للصحفيين اليوم الأربعاء: "نحن نتحدث عن أي موضوع بناء على أنه من الضروري التواصل فيه، ونحن نحتاج إلى الاستماع إلى بعضنا البعض، ونحن نسمع الآخر، وبالمناسبة هم لا يسمعوننا دائما".
وردًا على سؤال حول أن رغبة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في مقابلة بوتين تعني أن الولايات المتحدة الآن لا تربط الاجتماع بالإفراج عن البحارة الأوكرانيين المحتجزين في روسيا، قال لافروف: "قلنا للجميع أمس، لقد أكد الرئيس بوتين هذا الأمر، وأكد مساعد الرئيس يوري أوشاكوف هذا، وأنا علقت عليه، لقد سمعنا أن الرئيس ترامب أعرب علنًا عن اهتمامه باستخدام قمة مجموعة العشرين في أوساكا لإجراء اتصالات ثنائية مع الرئيس بوتين، وفي حال كان هناك اقتراح ملموس رسمي، بالطبع سندعمه".
وحول إذا ما كان أي من الطرفين مستعدًا لتقديم تنازلات مع الأخذ في الاعتبار الأجواء الودية التي سادت محادثات بوتين مع بومبيو، قال لافروف: "ربما تكون هذه مفاهيم مختلفة، يجب أن نكون دائمًا مهذبين، ونحن أناس مهذبون".
وكان وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو قد زار روسيا أمس الثلاثاء، حيث التقى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بعد ختام محادثاته مع وزير الخارجية سيرجي لافروف، وكانت هذه هي الزيارة الأولى التي يقوم بها بومبيو إلى روسيا كوزير للخارجية منذ تعيينه في مارس 2018.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر لافروف: آداب التعامل لا تعني استعدادنا لتقديم تنازلات تتعارض مع مصالحنا برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : الدستور

أخبار ذات صلة

0 تعليق