اليمن: 100 قتيل وجريح جراء انتهاكات مليشيا الحوثي في أبريل الماضي

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

اليكم تفاصيل هذا الخبر اليمن: 100 قتيل وجريح جراء انتهاكات مليشيا الحوثي في أبريل الماضي

كشف وزير حقوق الإنسان اليمني، محمد عسكر، أن الانتهاكات الحوثية المتصاعدة منذ أكثر من شهر أسفرت عن سقوط 100 قتيل وجريح ونزوح الآلاف.

وقال عسكر، في مؤتمر صحفي بعدن، الأربعاء: "إن مليشيا الحوثي الانقلابية شنت مطلع أبريل الماضي هجومًا بربريًا على الضالع استخدمت فيه مختلف أنواع الأسلحة بما فيها الصواريخ وقذائف الكاتيوشا، مستهدفةً القرى والعزل والمديريات المأهولة بالسكان".

وأضاف أن ما يمارسه الحوثيون عبارة عن جرائم حرب وانتهاكات جسيمة ضد المدنيين، فقد تسببوا بسقوط 27 شهيدًا وإصابة 73، بالإضافة لنزوح 9361 أسرة، وهدم 541 منزلًا بشكل كلي وجزئي، وكذا تدمير 5 منشآت صحية، و9 مدارس، و145 مزرعة، وسيطرت المليشيات على 16 مؤسسة حكومية و34 منزلًا.

ولفت وزير حقوق الإنسان إلى أن المليشيات تفرض حصارًا جائرًا على عدد من المديريات، بالتزامن مع التصعيد الوحشي المستمر منذ 40 يومًا، حيث قاموا بمنع وصول الغذاء والدواء ومياه الشرب للمواطنين، ومنعوا فتح ممرات آمنة لنزوحهم، ونهبوا المنازل والمؤسسات الحكومية والمستشفيات.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر اليمن: 100 قتيل وجريح جراء انتهاكات مليشيا الحوثي في أبريل الماضي برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : الدستور

أخبار ذات صلة

0 تعليق