تعرف على نظام غذائي جديد يحميك من أمراض القلب والضغط

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

تعرف على نظام غذائي جديد يحميك من أمراض القلب والضغط
تعتبر مصر من أكثر الدول في معدلات الإصابة بمرضي القلب والضغط على مستوى العالم، وفقًا للعديد من الدراسات العلمية.
وينصح الخبراء مرضى القلب والضغط، باتباع نظم غذائية مناسبة، للحفاظ على صحة المرضى، وتحسين استجابتهم للعلاج، ووفقًا لمايو كلينك، فإن نظام داش الغذائي يمكن أن يساعد مرضى الضغط والقلب إلى حد كبير.
ماهو نظام داش؟
هو نظام غذائي، مخصص لعلاج ارتفاع ضغط الدم، أو الوقاية من الإصابة به، بالإضافة لدوره في الوقاية من أمراض القلب والسكري، والسرطان والسكتة الدماغية، ويمكن أن يساهم نظام داش في علاج الضغط المرتفع، خلال أسبوعين فقط من الالتزام به.
قد يهمك: للحفاظ على صحة قلبك قائمة بأهم الأطعمة لتقويته وحمايته من الجلطات
وبحسب دراسة حديثة لمركز ويك فوريست الطبي، في الولايات المتحدة فإن الأشخاص الملتزمين بالنظام الغذائي، انخفضت مخاطر الإصابة بأمراض القلب لديهم بنسبة 45%.
ويركز هذا النظام على تناول الألبان منخفضة الدسم، والخضروات والفواكه، والأسماك بالإضافة للحبوب الكاملة، والدواجن، واللحوم الحمراء، ويمكن للملتزمين بهذا النظام تناول الحلوى، والدهون بكميات صغيرة.
نصائح للراغبين في اتباع النظام
ينصح الخبراء بتناول الزبادي، والألبان منخفضة الدسم، لتلاشي الدهون، والالتزام بتناول الفواكه يوميًا، والتقليل من شرب عصير الجريب فروت، لاحتمالية تفاعله مع الأدوية المستخدمة في علاج القلب والضغط، وغيرهما.
ومن بين النصائح أيضًا، تناول اللحوم والدواجن بكميات مناسبة بعد إزالة الدهون منها، والحرص على تناول الأسماء لاحتوائها على أحماض أوميجا 3 المفيدة للجسم، وتضمين البقوليات في النظام الغذائي.
فوائد نظام داش
يفيد نظام داش في علاج الضغط المرتفع، والوقاية من أمراض القلب والسكري، كما له دوره في إنقاص الوزن، ويعتبر النظام ملائمًا لجميع المرضى مدى الحياة.

هذا الخبر منقول من : مصراوى

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر تعرف على نظام غذائي جديد يحميك من أمراض القلب والضغط برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : أخبار

أخبار ذات صلة

0 تعليق