عاجل

تاكيدا تعلن عن نتائج السنة المالية 2018 بأكملها وتصدر توجيهات بشأن...

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

أوساكا، اليابان-الخميس 16 مايو 2019 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير): شركة "تاكيدا" للصناعات الدوائية المحدودة (المدرجة في بورصة طوكيو تحت الرمز TSE:4502 وبورصة نيويورك تحت الرمز NYSE:TAK):

نتائج السنة المالية 2018 بأكملها

نمو العائدات الأساسية لـ "ليجاسي تاكيدا" بنسبة 5.3 في المائة، ونمو العائدات الموحدة المعلن عنها بنسبة 18.5 في المائة

  • ارتفعت العائدات الأساسية لـ "ليجاسي تاكيدا" بنسبة 5.3 في المائة، مع مساهمات كبيرة من المنتجات التي حققت نمواً أساسياً مثل "إنتيفيو" (زيادة بنسبة 34.8 في المائة) و"نينلارو" (زيادة بنسبة 36.1 في المائة).
  • ارتفعت العائدات الموحدة المعلن عنها بنسبة 18.5 في المائة إلى 2097.2 مليار ين. ويعزى ذلك أساساً إلى دمج النتائج التي حققتها شركة "ليجاسي شاير" اعتباراً من 8 يناير 2019، والتي قوبلت بالتأثير السلبي لمرة واحدة من جراء تطبيق سياسات قناة التوزيع الخاصة بـ"تاكيدا" على منتجات "ليجاسي شاير".

نمو هامش المكاسب الأساسية المركزية لـ "ليجيسي تاكيدا" بواقع 540 نقطة مئوية

  • ارتفعت المكاسب الأساسية المركزية لـ "ليجاسي تاكيدا" بنسبة 38.7 في المائة مع دفع الضوابط الصارمة للنفقات التشغيلية لثلاثة أرباع ما يتجاوز الـ 530 نقطة مئوية الخاصة بتوسيع الهامش. وقد توّسع هامش المكاسب الأساسية المركزية لـ "ليجاسي تاكيدا" ليصل إلى 960 نقطة مئوية بناءً على إضافة بسيطة للمكاسب في العامين الماضيين، مدفوعاً بمنتجات حققت نمواً أساسياً وتنفيذ مبادرة "جلوبال أوبيكس" (النفقات التشغيلية العالمية).
  • ارتفعت الأرباح التشغيليّة لـ "ليجاسي تاكيدا" بنسبة تزيد عن 70.3 في المائة، مدفوعة بشكل رئيسي بزخم الأعمال. وتتوافق عمليات الربح الكبيرة المحققة لمرة واحدة في السنة المالية 2017، من جراء تصفية "واكو بيور كيميكال" ونقل منتجات إضافية إلى شركة "تيفا جي في"، مع المكاسب المتزايدة على مبيعات العقارات وتصفيات شركتي "مولتي لاب" و"تك بول" في السنة المالية 2018.
  • انخفضت الأرباح التشغيلية الموحدة المعلن عنها بنسبة 15.2 في المائة لتصل إلى 205.0 مليار ين، وتراجعت أرباح السهم الواحد الأساسية الموحدة بنسبة 52.6 في المائة لتصل إلى 113 ين للسهم الواحد، متأثرة بشكل أساسي بالنفقات غير النقدية الهامة لمحاسبة الشراء. واستوعبت شركة "ليجاسي تاكيدا" بالكامل، من خلال أدائها القوي في الأرباح التشغيلية المعلن عنها، التكاليف المرتبطة بعملية الاستحواذ على "شاير" التي تكبدتها في السنة المالية 2018.

محرك البحث والتطوير يحقق العديد من الإنجازات الهامة في خطوط الإنتاج

  • أظهر منتج "إنتيفيو" فعالية عالية مقارنة مع "أداليموماب" وفقاً لدراسة "فارسيتي" التي أجراها شخصين حول التهاب القولون التقرحي4. وأودعت الطلبات التنظيمية للحصول على موافقة على التركيبة التي تُعطى تحت الجلد في الولايات المتحدة لعلاج التهاب القولون التقرحي وفي أوروبا لعلاج التهاب القولون التقرحي ومرض كرون5.
  • في السنة المالية 2018، حصلت الشركة على الموافقة لاعتماد دواء "تاخزيرو" في الولايات المتحدة وأوروبا، وعقار "ألونبريج" في أوروبا. وتوسّعت علامة "أدسيتريس" التجارية بشكل رئيسي لتشمل علاج داء لمفومة ’هودجكين‘ غير المعالج مسبقاً والموافق عليه في اليابان وأوروبا، بالإضافة إلى "ترينتليكس" في الولايات المتحدة لدمج البيانات ذات الصلة بالمعالجة السريعة والضعف الجنسي الناشئ أثناء العلاج.
  • قدّم خط الإنتاج المبتكر 15 مرحلة سريرية للكيانات الجزيئية الجديدة منذ أبريل 2018.
  • تم تسجيل 44 تعاوناً جديداً مع مشاريع التقنية الحيوية والأوساط الأكاديمية في السنة المالية 2018، وتم الإعلان عن ثلاث شراكات رائدة في مجال علاج الخلايا.

بيع الأصول غير الأساسية لتوليد الأموال النقدية وتركيز الأعمال

  • ارتفع التدفق النقدي الحر الموحد بنسبة 4.6 في المائة ليصل إلى 378.1 مليار ين، بما في ذلك 200.9 مليار ين من جراء بيع العقارات والأوراق المالية القابلة للتسويق، والشركات غير الأساسية "تك بول" و"مولتي لاب".
  • في 8 مايو 2019، أعلنت "تاكيدا" عن إبرامها اتفاقيات لتصفية "إكسيدرا" إلى "نوفارتيس" مقابل 3.4 مليار دولار مقدماً نقداً، وتحقيقها إنجازات محتملة تزيد عن 1.9 مليار دولار إضافية، وتصفية "تاكوسيل" إلى "إثيكون" مقابل 358 مليون يورو مقدماً بموجب اتفاقية خدمات تصنيع طويلة الأجل6.
  • تعتزم "تاكيدا" استخدام العائدات المتأتية من مبيع الأصول غير الأساسية لتخفيض الديون والإسراع بخفض المديونية لتصل إلى هدفها المتمثل في ضعفي صافي الدين / الدخل المعدل قبل اقتطاع الضرائب والفوائد والاستهلاك والاهتلاك في غضون ثلاثة إلى خمسة أعوام.

وفي معرض تعليقه، قال كريستوفر ويبر، الرئيس والرئيس التنفيذي لشركة "تاكيدا":

"لقد كانت السنة المالية 2018 بالغة الأهمية في تاريخ شركة ’تاكيدا‘، حيث استكملنا عملية الاستحواذ على ’شاير‘ لتأسيس شركة عالمية رائدة وتنافسية في مجال المستحضرات الصيدلانية الحيوية القائمة على الأبحاث والتطوير والقيم. ويسعدني القول أنه بينما ركزنا على مدار العام على التخطيط لهذا الاندماج وتنفيذه، حافظنا أيضاً على زخم قوي في الأعمال، كما تشير نتائجنا المالية الممتازة.

هذا ويحرز اندماج ’شاير‘ تقدماً ملحوظاً كما هو مخطط له، بما يتماشى مع قيم وثقافة ’تاكيدا‘. لقد حددنا أيضاً الفرص المتاحة لتحقيق المزيد من عمليات التآزر في التكاليف، وحققنا بالفعل تقدماً في استراتيجية تصفية الأصول غير الأساسية.

وبالنظر إلى المستقبل، أعتقد أن لدينا أساساً قوياً ومرناً لتحقيق النمو المنشود في الشركة. إذ نركّز على مجالات عملنا الخمسة الرئيسية التي تشمل: أمراض الجهاز الهضمي، والأمراض النادرة، والعلاجات المشتقة من البلازما، وعلم الأورام وعلم الأعصاب، وستكون عائداتنا على المدى المتوسط ​​مدفوعة بحافظة متوازنة تشمل 14 علامة تجارية عالمية. كما أنّ خط الإنتاج المبتكر الخاص بنا قدم 15 مرحلة سريرية خلال العام الماضي، ونحن نلتزم بتنفيذها لتوسيع هامش أرباحنا وتحقيق أهدافنا من خلال تخفيض المديونية.

ومن خلال التركيز على مجال أعمالنا ومحرك البحث والتطوير والقوة المالية، تتبوأ ’تاكيدا‘ موقعاً مثالياً يُتيح لها لتقديم قيمة طويلة الأجل للمرضى والمساهمين فيها على حد سواء".

1 تستثني المراجع الخاصة بـ "ليجاسي تاكيدا" البيانات المالية لشركة "ليجاسي شاير" (الموّحدة مع نتائج "تاكيدا" ابتداءً من 8 يناير 2019 وحتى 31 مارس 2019)، والتكاليف التي تكبدتها "ليجاسي تاكيدا" و"ليجاسي شاير" فيما يتعلق بعملية الاستحواذ، والتأثير المالي من محاسبة الشراء. تعكس المراجع الخاصة بـ "ليجاسي شاير" الأعمال المستحوذ عليها خلال عملية استحواذ "تاكيدا" على "شاير"، التي استُكملت في 8 يناير 2019، إضافة إلى النتائج التي توصلت إليها تلك الأعمال قبل أو بعد استكمال عملية الاستحواذ، وفقاً لما يقتضيه السياق.

2 أمراض الجهاز الهضمي، والأمراض النادرة، والعلاجات المشتقة من البلازما، وعلم الأورام، وعلم الأعصاب

3 "إنتيفيو"، "جاتيكس / "ريفيستيف"، "ألوفيسيل"، "فيبريف"، "إلابراس"، "ناتبارا" / "ناتبار"، "أدينوفايت"، "تاخزيرو"، "هايكيوفيا"، "سوفيترو"، "جاماجارد" السائل / "كيوفيج"، "ألبومين" / "فليكسبومين"، "نينلارو"، "ألونبريج".

4 شرايبر إس، وآخرون. مجلة كرونز آند كوليتيس ("جورنال أوف كرونز آند كوليتيس") 2019؛ 13 (الملحق _1): إس 612-3 (الملخص أو بيه 34). [العرض الشفوي].

5 طلب ترخيص في علوم الأحياء في الولايات المتحدة الأمريكية؛ طلب تمديد خط ترخيص التسويق في الاتحاد الأوروبي

6 يُتوقع أن تغلق عمليات تصفية "إكسيدرا" و"تاكوسيل" في النصف الثاني من العام 2019، رهناً بشروط الإغلاق الاعتيادية، بما في ذلك تلبية متطلبات مجلس الأعمال القانونية والتنظيمية والمحلية، عند الإقتضاء.

1 ينسب إلى أصحاب الشركة

2 تشكل المكاسب الأساسية، التي لا تعتبر إجراءً مقدماً بالتوافق مع المعايير الدولية للإبلاغ المالي، الربح الصافي المعدّل لاستثناء التكاليف الضريبية على الدخل، وحصتنا من ربح أو خسارة الاستثمارات على أساس طريقة حقوق الملكية، والنفقات المالية والدخل، والتكاليف والدخول التشغيلية الأخرى، وخسارات استهلاك الدين وخسائر انخفاض الأصول غير الملموسة المرتبطة بالمنتجات وبعض العناصر المهمة الأخرى التي تعتقد الإدارة أنها غير مرتبطة بعملياتنا الرئيسية، مثل آثار محاسبة الشراء والتكاليف المتعلقة بالصفقات.

النتائج الماليّة لشركة "ليجاسي تاكيدا" للسنة الماليّة لعام 2018 (أبريل - مارس)

(مليار ين)

السنة الماليّة 2017

السنة الماليّة 20183

نسبة النموّ مقابل العام الماضي

العائدات

1,770.5

1,788.0

+1.0٪

الربح التشغيلي

241.8

411.8

+70.3٪

الربح الصافي4

186.9

312.9

+67.4٪

أرباح السهم الواحد5

239 ين

399 ين

+66.6٪

الأرباح الأساسيّة6

322.5

393.3

+21.9٪

 

 

3

باستثناء التكاليف الماليّة لـ "ليجاسي شاير" (من 8 يناير 2019 إلى 31 مارس 2019) التي تكبدتها "ليجاسي تاكيدا" و"ليجاسي شاير" فيما يتعلق بالاستحواذ، والأثر المالي من محاسبة الشراء.

4

يُنسب إلى أصحاب الشركة.

5

عدد الأسهم المستخدمة لحساب أرباح السهم الواحد للسنة المالية 2018: 784,477,109 سهم (اعتباراً من 7 يناير 2019، اليوم السابق لاستكمال الاستحواذ على "شاير")

6

لا تُعتبر العائدات الأساسية تدبيراً مقدمً بالتوافق مع المعايير الدولية للإبلاغ المالي ويمثّل صافي الأرباح المعدّل لاستثناء مصاريف ضريبة الدخل، وحصّتنا من الربح أو الخسارة في الاستثمارات لاستعمال طريقة الأصول، والمصاريف الماليّة والدخل، ومصاريف تشغيليّة أخرى والدخل، والاستهلاك والخسائر في مجال الأصول غير المادية المرتبطة بمنتجات وعناصر أخرى تعتقد الإدارة أنّها غير مرتبطة بعمليّاتنا الأساسيّة، مثل تأثيرات محاسبة الشراء والتكاليف المرتبطة بالصفقة.

 

التوجيه للسنة الماليّة 2019 بأكملها

 

توجيه الإدارة للسنة الماليّة 2019: يُتوقّع أن يعوّض زخم الأعمال بدرجة كبيرة الخسارة الكبرى الناجمة عن خسارة الحقوق الحصريّة

  • يُتوقّع أن يعوّض زخم منتجات النموّ الرئيسي في مجالات الأعمال الخمسة الرئيسيّة الخسارة الكبيرة لحقوق الحصريّة في منتجات "فيلكيد" و"فيرازير" و"يولورك" ومنتجات أخرى.
  • يُتوقّع أن يساهم توحيد نتائج "ليجاسي شاير" للعام بأكمله، إلى جانب تآزرات التكاليف، وانضباط النفقات التشغيلية في تحقيق السهم الواحد لأرباح تتراوح بين 350 و370 ين.

 

التوجيه

نموّ العائدات الأساسيّة7

ثابتة إلى منخفضة قليلاً

هامش الإيرادات الأساسيّة

منتصف العشرينات ٪

أرباح السهم الواحد الأساسيّة

350 إلى 370 ين

الربح السنوي للسهم

180 ين

 

  • يشمل التوقّع المالي لمنتج "فيلاكيد" في الولايات المتحدة الأمريكيّة وجود منتج منافس غير متوافق على صعيد العلاج للحقن الوريدي وتحت الجلد ويُطرح في يوليو 2019. وفي حال عدم طرح أيّ منتج منافس آخر، سيصبح نموّ العائدات الأساسيّة الشكليّ ثابت إلى مرتفع قليلاً.

7

النموّ الدائم لسعر الصرف (مع تطبيق معدّل سعر الصرف الأجنبي للسنة الماليّة 2018) بالمقارنة مع المعيار الأساسي بقيمة 3300 مليار ين ياباني (عائدات مدمجة من أبريل 2018 إلى مارس 2019 لكلّ من "ليجاسي تاكيدا" و"ليجاسي شاير"، مع التحويل بمعدل سعر صرف 111 ين ياباني/ دولار أمريكي من أبريل 2018 إلى مارس 2019)

 

ملاحظة: لا يأخذ توجيه الإدارة للسنة الماليّة 2019 في عين الاعتبار التصفيات المعلن عنها حديثاً لكلّ من "إكسيدرا" و"تاكوسيل". وعلى الرغم من ذلك، لا تتوقّع "تاكيدا" أن تتمتّع هذه التصفيات بتأثير ملموس على صعيد توجيه الإدارة.

 

ومن جانبه، علّق كوستا ساروكوس، الرئيس التنفيذي للشؤون الماليّة لدى "تاكيدا"، قائلاً:

"يعكس توجيهنا للعام المالي 2019 تأثيراً كبيراً من خسارة الحقوق الحصريّة، التي سيرتفع من دونها الخطّ الأعلى بنسبة حوالي 6 إلى 7 نقطة مئويّة، بدفع من التوسّع المستمرّ في حجم المستحضرات الرئيسيّة مثل ’إنتيفيو‘ و’تاخزيرو‘ و’نينلارو‘ وامتياز الجلوبولين المناعي. ونتوقّع وصول هامش العائدات الأساسيّة لدينا إلى منتصف العشرينات في العام المالي 2019، كما أنّنا نستهدف هامش العائدات الأساسيّة المركزية خلال منتصف الثلاثينات على المدى المتوسّط، بدفع من كفاءات النفقات التشغيلية المستمرّة والتنفيذ المتواصل مقابل أهدافنا لتآزر التكلفة. وبعد إغلاق صفقة الاستحواذ على ’شاير‘ أجرينا استعراضاً متعمقاً وشاملاً لفرص التآزر، ويسرّني القول بأنّنا نرفع هدف تآزر التكاليف من 1.4 مليار دولار أمريكي إلى حوالي مليارَين من الوفورات السنويّة المتكرّرة بحلول نهاية العام المالي 2021.

وبالإضافة إلى التحسّن الهامشي، نلتزم أيضاً بخفض المديونية لتصل إلى هدفها المتمثل في ضعفي صافي الدين / الدخل المعدل قبل اقتطاع الضرائب والفوائد والاستهلاك والاهتلاك في غضون ثلاثة إلى خمسة أعوام. وسينتج ذلك عن التدفق النقدي القوي، والحدّ السريع من الدين من تصفياتنا مثل الاتفاقيات المعلن عنها حديثاً لبيع ’إكسيدرا‘ و’تاكوسيل‘. بالإضافة إلى ذلك، سنستمرّ بتحقيق استثمارات مركّزة في مجال الأعمال لدعم محفزات النموّ خاصّتنا، ونهدف إلى الحفاظ على سياسة الأرباح الراسخة بقيمة 180 ين للسهم سنويّاً.

ونجحت ’تاكيدا‘ في إنجاز ما التزمت به في السنة الماليّة 2018، على النحو الموضح في المستوى المتميّز من التحسّن الهامشي وتوليد النقد، وإنّنا ملتزمون أيضاً بتحقيق كافة أهدافنا المستقبليّة لتحقيق عائدات كبيرة لصالح مساهمينا".

توقعات السنة الماليّة 2019: توقّع زيادة قويّة في العائدات الأساسيّة بنسبة 92.2 في المائة مع صافي أرباح يستثني التكاليف المرتبطة بالصفقة وارتفاع تأثير محاسبة الشراء بنسبة 17.7 في المائة.

  • توقع ارتفاع العائدات بنسبة 57.4 في المائة بالمقارنة مع العام الماضي بسبب إدراج النتائج الماليّة لشركة "ليجاسي شاير" للعام بأكمله.
  • توقّع تأثّر الربح التشغيلي وأرباح السهم الواحد بتكاليف الاندماج المرتبطة بالاستحواذ على "شاير"، والتكاليف المرتبطة بمحاسبة الشراء. باستثناء تأثير التكاليف المرتبطة بالاستحواذ على "شاير" ومحاسبة الشراء، قد يزيد إجمالي أرباح بنسبة +17.7 في المائة (يرجى الرجوع إلى الملحق المرفق للتفاصيل).
  • توقع ارتفاع العائدات الأساسيّة بنسبة +92.2٪ من مساهمة "ليجاسي شاير" للعام بأكمله، وتآزرات التكاليف، ومواصلة ضبط النفقات التشغيلية.

(بمليارات الينات)

السنة الماليّة 2018

توقعات السنة الماليّة 2019

نسبة التغيير

العائدات

2,097.2

3,300.0

+57.4٪

الأرباح التشغيليّة

205.0

-193.0

-

الربح الصافي

109.1

-383.0

-

أرباح السهم الواحد

113 ين

-246 ين

-

المكاسب الأساسيّة

459.3

883.0

+92.2٪

سعر الصرف (المعدّل السنوي)

دولار أمريكي واحد= 111 ين

يورو واحد= 129 ين

دولار أمريكي واحد= 111 ين

يورو واحد= 129 ين

 

 

للمزيد من التفاصيل حول نتائج السنة المالية 2018 الكاملة من "تاكيدا" والمعلومات المالية الأخرى، الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني التالي: https://www.takeda.com/investors/reports/

لمحة عن شركة "تاكيدا" للصناعات الدوائية المحدودة

تعتبر شركة "تاكيدا" للصناعات الدوائية المحدودة، المحدودة (المدرجة في بورصة طوكيو تحت الرمز TSE:4502 وبورصة نيويورك تحت الرمز NYSE:TAK) شركة صيدلانية عالميّة قائمة على القيمة ومدفوعة بالبحث والتطوير. تتخذ الشركة من اليابان مقراً لها، وهي تلتزم بتأمين صحة أفضل ومستقبل أكثر إشراقاً للمرضى من خلال تحويل العلوم إلى أدوية فائقة الابتكار. وتركّز "تاكيدا" جهودها على المجالات العلاجية الأربعة التالية: طب الأورام، وأمراض الجهاز الهضمي وعلم الأعصاب والأمراض النادرة. كما تقوم الشركة باستثمارات في البحث والتطوير موجهة نحو مجال العلاجات واللقاحات المشتقة من البلازما. وينصب تركيزنا على تطوير أدوية في غاية الابتكار تُسهم في تحقيق الفارق في حياة الناس من خلال تحقيق التقدم في آفاق الخيارات العلاجية الجديدة والاستفادة من محرك وقدراتنا المعززة في البحث والتطوير لخلق خط إنتاج قوي ومتعدد الوسائط. يلتزم موظفونا بتحسين جودة حياة المرضى ويعملون مع شركائنا في مجال الرعاية الصحية في ما يقارب الـ 80 بلداً ومنطقة.

للمزيد من المعلومات، الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني التالي: https://www.takeda.com.

إشعار هامّ

لأغراض تتعلق بهذا الإشعار، يدّل تعبير "بيان صحفي" على هذه الوثيقة، وعلى أي عرض شفوي، أو جلسة أسئلة وأجوبة أو أيّ مواد مكتوبة أو شفوية تُناقش أو توزع من قبل "تاكيدا" للصناعات الدوائية (المشار إليها بـ "تاكيدا") فيما يتعلق بهذا البيان. لا يهدف هذا البيان (بما فيه ذلك أي إحاطة شفوية أو أي جلسة أسئلة وأجوبة بخصوصه)، ولا يشكّل جزءاً من أيّ عرض أو دعوة أو التماس لأيّ عرض لشراء، أو بطريقة أخرى الاستحواذ أو الاشتراك أو التبادل أو البيع أو بطريقة أخرى التصرف في أيّة أوراق ماليّة، أو التماس أيّ تصويت أو موافقة في أيّة ولاية قضائيّة. ولا يتمّ عرض أيّة أسهم إلى العامّة من خلال هذا البيان. ولم يتم عرض أيةّ أسهم في الولايات المتحدة إلّا على النحو المعمول به بموجب قانون الأوراق المالية الأمريكية لعام 1933 ونسخته المعدّلة، أو في حالات الإعفاء منه. ويُتاح هذا البيان (مع أيّة معلومات إضافيّة قد تقدّم إلى المستفيد) بشرط استعماله من قبل المستفيد لأهداف إعلاميّة فحسب (وليس لتقييم أيّ استثمار، أو استحواذ، أو استعمال، أو أيّة صفقة أخرى). وقد يشكّل أيّ فشل في الامتثال إلى هذه القيود انتهاكاً للقوانين المعمول بها في مجال الأوراق الماليّة.

إنّ الشركات التي تمتلك "تاكيدا" فيها استثمارات مباشرة وغير مباشرة هي كيانات منفصلة. في هذا البيان، كانت "تاكيدا" تلجأ في بعض الأحيان إلى الملاءمة عند ذكر "تاكيدا" وشركاتها التابعة بشكلٍ عامّ. وبالشكل نفسه، تُستخدم الكلمات "نحن" و"خاصّتنا" أيضاً للإشارة إلى الشركات التابعة بشكلٍ عام أو لمن يعملون لديهم. وتُستخدم هذه التعابير أيضاً حيث لا ينتج هدف مفيد عن تحديد الشركات أو الشركات المحددة.

بيانات تطلعيّة

قد يحتوي هذا البيان أو أي مواد متعلقة به على بيانات تطلعيّة أو قناعات أو آراء حول أعمال "تاكيدا" المستقبليّة، وموقعها المستقبلي، ونتائج العمليّات، بما في ذلك التقديرات والتوقعات والأهداف والخطط لشركة "تاكيدا". وبشكلٍ خاصّ، يحتوي هذا البيان توقعات وتقديرات إداريّة مرتبطة بالأداء المالي والتشغيلي لشركة "تاكيدا" بما في ذلك البيانات بشأن توقعات عائدات الأرباح، والأرباح التشغيلية، والأرباح المعدّلة قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والإطفاء، والأرباح قبل اقتطاع ضريبة الدخل، وصافي الربح العائد لأصحاب الشركة، والأرباح الأساسيّة للسهم الواحد، والاستهلاك والإنقاص والإيرادات/النفقات الأخرى، والإيرادات الأساسية، وهامش الأرباح الأساسية المركزية، والأرباح الأساسية للسهم الواحد وصافي الدين. ومن دون الحصر، غالباً ما تتضمّن البيانات التطلعيّة كلمات مثل "نهدف"، أو "نخطّط"، أو "نعتقد"، أو "نأمل"، أو "نستمر"، أو "نتوقّع"، أو "نسعى"، أو "نعتزم"، أو "سوف"، أو "قد"، أو "يجب"، أو "سيكون"، أو "يستطيع"، أو "نتكهّن"، أو "نقدّر"، أو "نستشرف"، أو كلمات أو تعابير مشابهة، أو نسختها السلبيّة. وتقوم أيّة بيانات تطلعيّة في هذا المستند على التوقعات والاعتقادات الحاليّة من شركة "تاكيدا" بضوء المعلومات المتوفّرة حاليّاً. ولا تمثّل البيانات التطلعيّة المماثلة أيّة ضمانات من شركة "تاكيدا" أو إدارتها عن الأداء المستقبلي وتشمل مخاطر معروفة وغير معروفة، وشكوك، وعوامل أخرى، بما في ذلك ومن دون الحصر: الظروف الاقتصاديّة المحيطة بأعمال "تاكيدا"، بما في ذلك ظروف اقتصاديّة عامّة في اليابان، والولايات المتحدة الأمريكيّة، والعالم؛ والضغوطات التنافسيّة والتطورات؛ والقوانين والتنظيمات المعمول بها؛ ونجاح أو فشل برامج تطوير المنتجات؛ وقرارات السلطات التنظيميّة والتوقيت؛ والتغييرات في معدلات أسعار الصرف؛ والمطالبات أو المخاوف المرتبطة بسلامة أو فعاليّة المنتجات المسوّقة أو المنتجات المرشحة؛ والدمج بعد الاندماج مع الشركات المستحوذ عليها، التي قد يؤدي أيّ منها تغيّر النتائج الفعليّة أو الأداء أو الإنجازات أو الوضع المالي من "تاكيدا" عن أيّة نتائج مستقبليّة أو أداء أو إنجازات أو وضع مالي تمّ التعبير عنه أو الإشارة إليه في هذه البيانات التطلعيّة. للحصول على المزيد من المعلومات حول هذه العوامل وغيرها من العوامل التي من شأنها التأثير على نتائج شركة "تاكيدا" وأدائها وإنجازاتها وموقعها المالي، يُمكنكم الاطلاع على البند لثالث تحت عنوان "المعلومات الرئيسية د. عوامل الخطر" في بيان تسجيل "تاكيدا" المودع وفق النموذج "20-إف" لدى هيئة الأوراق المالية والبورصة الأمريكية، والمتوفرة على الموقع الإلكتروني لشركة "تاكيدا": https://www.takeda.com/investors/reports/sec-filings/ أو www.sec.gov. ولا تقدّم "تاكيدا" أو إدارتها أيّة ضمانات أنّ التوقعات التي يتمّ التعبير عنها في هذه البيانات التطلعيّة ستكون صحيحة، وأنّ النتائج الفعليّة أو الأداء أو الإنجازات قد تختلف مادياً عن التوقعات. لا يجب أن يعتمد الأشخاص الذين يحصلون على هذا المستند على البيانات التطلعيّة. ولا تتحمّل "تاكيدا" موجب تحديث أيّة بيانات تطلعيّة موجودة في هذا المستند أو أيّة بيانات تطلعيّة قد تنتج عنه. ولا يشكّل الأداء السابق مؤشراً لنتائج مستقبليّة، وقد لا تقوم نتائج "تاكيدا" في هذا المستند بتحديد أو تقدير أو توقّع أو تنبؤ النتائج المستقبليّة من "تاكيدا".

بعض الإجراءات المالية غير التابعة للمعايير الدولية للإبلاغ المالي

يتضمن هذا البيان الصحفي بعض المعايير المالية غير التابعة للمعايير الدولية للإبلاغ المالي التي لم يتم تقديمها وفقاً للمعايير الدولية للإبلاغ المالي، بما في ذلك العائدات الأساسية، والمكاسب الأساسية، والمكاسب الأساسية المركزية، وصافي الربح المركزي، وصافي الربح المركزي الأساسي، وأرباح السهم الواحد الأساسية المركزية، وصافي الدين، والدخل قبل اقتطاع الضرائب والفوائد والاستهلاك، والدخل المعدّل قبل اقتطاع الضرائب والفوائد والاستهلاك، والتدفق النقدي التشغيلي الحر. تقوم إدارة "تاكيدا" بتقييم النتائج واتخاذ قرارات التشغيل والاستثمار باستخدام كل من المعايير الدولية للإبلاغ المالي والمعايير غير التابعة للمعايير الدولية للإبلاغ المالي المدرجة في هذا البيان الصحفي. وتستثني تلك الأخيرة بعض بنود الدخل، والتكاليف، والتدفقات النقدية المحددة التي يتم تضمينها، أو احتسابها بشكل مختلف عن التدابير القريبة المقارَنة المقدّمة وفقًا للمعايير الدولية للإبلاغ المالي. ومن خلال تضمين هذه التدابير غير التابعة للمعايير الدولية للإبلاغ المالي، تنوي الإدارة تزويد المستثمرين بمعلومات إضافية لمواصلة تحليل أداء "تاكيدا" والنتائج الرئيسية والاتجاهات الأساسية. ولا يتم إعداد التدابير غير التابعة للمعايير الدولية للإبلاغ المالي وفقًا للمعايير الدولية للإبلاغ المالي وينبغي اعتبارها كمكمّل وليس بديلٍ عن التدابير المُعدّة وفقًا للمعايير الدولية للإبلاغ المالي (والتي نشير إليها أحيانًا على أنها تدابير "مبلّغة"). ويتم تشجيع المستثمرين على التأكد من مطابقة التدابير المالية غير التابعة للمعايير الدولية للإبلاغ المالي بالمعايير الدولية للإبلاغ المالي التي يمكن مقارنتها بها مباشرةً.

يتم نشر المزيد من المعلومات حول بعض المقاييس غير التابعة للمعايير الدولية للإبلاغ المالي لشركة "تاكيدا" على موقع "تاكيدا" لعلاقات المستثمرين على الرابط التالي: https://www.takeda.com/investors/reports/quarterly-announcements/quarterly-announcements-2018/

معلومات طبية:

يحتوي هذا المستند على معلومات حول مستحضرات قد لا تكون متوفرة في جميع البلدان، أو قد تكون متوفرة تحت علامات تجارية مختلفة، ولدواعي استعمال مختلفة، وبجرعات مختلفة، أو بقوى مختلفة. لا يجب اعتماد أي شيء وارد هنا كنوع من الالتماس، أو الترويج، أو التسويق لأي وصفة أدوية بما في ذلك الأدوية التي يتم تطويرها حاليًا.

معلومات مالية:

يتم تقديم الإفصاحات المالية لشركة "تاكيدا" وفقاً للمعايير الدولية للإبلاغ المالي. يتم تقديم الإفصاحات المالية لشركة "شاير" المحدودة (المشار إليها بـ "شاير") وفقاً للمبادئ المحاسبية المقبولة عموماً في الولايات المتحدة. وبالتالي، لا يُمكن مقارنة المعلومات المالية لكلّ من "تاكيدا" و"شاير" على نحو مباشر.

جرى استكمال صفقة الاستحواذ على "شاير" في 8 يناير لعام 2019، بينما اختُتمت نتائج الموحدة للسنة المالية بتاريخ 31 مارس 2019، بما في ذلك نتائج "شاير" بين 8 يناير 2019 و31 مارس 2019. يُقصد من الإشارة إلى أعمال "ليجاسي تاكيدا" الإشارة إلى أعمالنا التي انعقدت في تاريخ سابق للاستحواذ على "شاير". أمّا الإشارة إلى أعمال "ليجاسي شاير" فيُقصد منها الإشارة إلى الأعمال التي جرى الاستحواذ عليها من خلال صفقة الاستحواذ على "شاير".

وعلاوة على ذلك، يُشير هذا العرض إلى أرباح "تاكيدا" المعدّلة قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والإطفاء، أرباح "شاير" المعدّلة قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والإطفاء وغير المتوافقة مع المبادئ المحاسبية المقبولة عموماً. لا تُعتبر أرباح "تاكيدا" المعدّلة قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والإطفاء تدبيراً مقدماً وفقاً للمعايير الدولية للإبلاغ المالي، كما لا تُعتبر أرباح "شاير" المعدّلة قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والإطفاء وغير المتوافقة مع المبادئ المحاسبية المقبولة عموماً تدبيراً مقدماً وفقاً للمبادئ المحاسبية المقبولة في الولايات المتحدة. وإنّ المقياس الأكثر قابلية للمقارنة المقدم وفقاً للمعايير الدولية للإبلاغ المالي (بالنسبة لـ "تاكيدا") هو صافي الربح للعام، والمقدم وفقاً للمبادئ المحاسبية المقبولة في الولايات المتحدة (بالنسبة لـ "شاير") هو صافي الربح. يُرجى الاطلاع على الشرائح من 58 إلى 74 للتعرف على المزيد من التفاصيل حول أرباح "تاكيدا" المعدّلة قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والإطفاء وأرباح "شاير" المعدّلة قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والإطفاء وغير المتوافقة مع المبادئ المحاسبية المقبولة عموماً، والتسوية الخاصة بالتدابير الأكثر قابلية للمقارنة والمقدمة وفقاً للمعايير الدولية للإبلاغ المالي والمبادئ المحاسبية المقبولة في الولايات المتحدة. لا يُمكن مقارنة أرباح "تاكيدا" المعدّلة قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والإطفاء وأرباح "شاير" المعدّلة قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والإطفاء وغير المتوافقة مع المبادئ المحاسبية المقبولة عموماً على نحو مباشر، ويعود ذلك إلى: 1) تعتمد نتائج "تاكيدا" على المعايير الدولية للإبلاغ المالي، في حين تعتمد نتائج "شاير" على المبادئ المحاسبية المقبولة في الولايات المتحدة، و2) تمتلك أرباح "تاكيدا" المعدّلة قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والإطفاء وأرباح "شاير" المعدّلة قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والإطفاء وغير المتوافقة مع المبادئ المحاسبية المقبولة عموماً تعريفات مختلفة.

يحتوي هذا البيان على وسائط متعددة. يمكنكم الاطلاع على البيان الكامل هنا: https://www.businesswire.com/news/home/20190513005951/en/

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

أخبار ذات صلة

0 تعليق