البامية باللحمة الضاني من مطبخ تهاني

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

تعتبر البامية باللحمة الضاني، من الأكلات المصرية الاصيلة التى حافظت عليها موائد الطعام وخصوصا فى شهر رمضان، لذلط نقدم البامية باللحمة الضاني من مطبخ تهاني.

البامية باللحمة الضاني من مطبخ تهاني

وقبل تقديم البامية باللحمة الضاني من مطبخ تهاني، نتحدث عن فوائدها حيث تحتوى على الكثير من الفيتامينات، مثل الحديد وتشكيل الهموغلبين فى الدم. ومنع فقر الدم كما يساعد فيتامين "ك" فى كثرة الدم.

وأيضا تساعد على نقص الوزن وذلك لعدم احتوئها على الالياف الغذائيه المساعده فى الحفاظ على الوزن.
ومفيده للجهاز الهضمى، حيث تساعد فى تخفيف حدة الامساك.
كما تساعد مرضى السكرفى اسقرار مستوى السكر فى الدم، بتأخير امتصاص السكر فى الامعاء.

وتحتوى على فيتامين أ، وفيتامين ج، التى تساعد فى مكافحة البرد والسعال، وتقوي جهاز المناعه والمعادن، كالمغنيسيوم، المنجنيز، الكالسيوم، والحديد.

مقادير البامية باللحمة الضاني من مطبخ تهاني

١كيلو باميةة٢بصلة، ٨فصوص ثوم، ٣كوب طماطم معصورة، قرن فلفل أخضر، ٢معلقه سمن.
التوابل، ملح، فلفل أسود، كسبرة ناشفة.

طريقة التحضير
حضرى إناء فيه سمنة.
وضعى فيه البصل، وقلبيه ثم ضيفى عليه الثوم. والكسبرة الناشفة، وقلبيه حتى يدبل. ثم ضيفي اللحمة وقلبي الخليط جيدا حتى يتغير شكل اللحم ويحمر، ثم ضيفى الطماطم. واتركيها تغلي حتى يقل المقدار.، ثم الماء، واتركيه يغلي ثم تضاف البامية، واتركيها حتى تنضج اللحمة والبامية ثم تخفض النار حتى تسبك، ثم اغرفي ومعه ليمون مقطع، وتقدم مع الأرز الأبيض، والباذنجان المخلل بالخل والليمون، وبالهنا والشفا.

اقرأ أيضا طاجن اللحمة بالبصل من مطبخ تهاني

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر البامية باللحمة الضاني من مطبخ تهاني برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : المواطن

أخبار ذات صلة

0 تعليق