سيمكس فنتشورز تستثمر في إنيرجي فوت لدعم النشر السريع لتقنيات...

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

مدريد -الجمعة 17 مايو 2019 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير) – أعلنت اليوم "سيمكس فنتشورز"، وحدة الابتكار المفتوح ورأس المال الاستثماري المؤسسي التابعة لشركة "سيمكس" عن استثمارها في "إنيرجي فوت"، وهي شركة تابعة لـ"آيديالاب" قامت بتطوير تكنولوجيا تحويلية لتخزين الطاقة. ويأتي الاستثمار الجديد معزَّزاً بخطط من شأنها تسريع اعتماد السوق ونشر تقنية "إنيرجي فوت" من خلال شبكة "سيمكس" الاستراتيجية.

  • تقدم التكنولوجيا التحويلية لتخزين الطاقة من "إنيرجي فوت" حلاً للتعامل مع تحدٍّ أساسي يواجه مصادر الطاقة المتجددة في معاناتها للحلول مكان الكهرباء العاملة بالوقود الأحفوري بسبب عدم إمكانية التنبؤ بالإنتاج ونظراً لتوفر الرياح وأشعة الشمس بشكل متقطع. وبالتالي، تصبح حلول تخزين الطاقة التي يمكنها التحكم بالطاقة المستمدة من مصادر متجددة هامةً للغاية في إطار السعي إلى مصادر للطاقة أنظف وأكثر استدامةً.
  • في غياب تخزين أطول عمراً وأكثر فعاليةً من حيث التكلفة، فإن كمية الكهرباء التي يمكن توفيرها للشبكة من خلال مصادر الطاقة المتجددة ظلت محدودة على الرغم من أنها أصبحت متاحة على نطاق واسع.
  • للمرة الأولى، يتيح نظام "إنيرجي فوت" لمصادر الطاقة المتجددة تزويد الكهرباء بطاقة حملٍ أساسي بتكلفة أقل من تكلفة الوقود الأحفوري، 24 ساعة في اليوم.

ويأتي هذا الاستثمار بعد شراكة تقنية سبق الإعلان عنها مع "سيمكس" لتوفير تكنولوجيا قائمة على الخرسانة وعلى مواد مركبة أخرى لأبراج التخزين الخاصة بـ"إنيرجي فوت".

هذا وقد استوحيت تقنية "إنيرجي فوت" الرائدة من المحطات الكهرمائية العاملة بالضخ التي تعتمد على قوة الجاذبية وحركة المياه لتخزين وتفريغ الكهرباء. ويستند هذا الحل على مبادئ العلوم الفيزيائية والهندسة الميكانية المعروفة جيداً والمستخدمة في تلك المحطات. وبدلاً من المياه، يستعمل نظام "إنيرجي فوت" كتلاً خرسانية مصنوعة خصيصاً من خلال استخدام مبتكر لمواد منخفضة التكلفة. تجتمع هذه الكتل الضخمة مع تصميم النظام الحاصل على براءة اختراع والبرمجية القائمة على خوارزميات المملوكة للشركة لتشغيل رافعة مصممة حديثاً. تدير هذه الرافعة برج تخزين الطاقة وعملية شحن/تفريغ الكهرباء، آخذةً في الحسبان مجموعة من العوامل، بما في ذلك تقلبات العرض والطلب على الطاقة، وعناصر الأحوال الجوية وغيرها من المتغيرات، مثل القصور الذاتي وانحراف النظام.

ونتيجةً لذلك، يمكن لـ"إنيرجي فوت" توفير كافة فوائد النظام الكهرمائي العامل بالضخ والقائم على الجاذبية مقابل سعر أقل، وبفعالية أعلى في الاتجاهين، ودون اشتراط سمات طوبوغرافية محددة للأرض، وبلا آثار سلبية على البيئة أو على الحياة البرية. هذا ويصبح توفير الكهرباء الناتجة عن مصادر متجددة بتكلفة أقل من سعر الوقود الأحفوري وطوال ساعات اليوم ممكناً للمرة الأولى، بفضل ما تتيحه "إنيرجي فوت" من تخزينٍ للطاقة لفترة أطول وعلى نحو أكثر فعالية من حيث التكلفة. وفي أبريل 2019، فازت "إنيرجي فوت" بجائزة الفكرة التي تغير العالم من "فاست كومباني" في فئة الطاقة تقديراً للفوائد الاقتصادية والبيئية غير المسبوقة التي توفرها تقنيتها.

وقال جونزالو جاليندو، المدير التنفيذي لـ"سيمكس فنتشورز" بهذا الصدد: " يشكل تخزين الطاقة الذي يمكن من تسليم الكهرباء بتكلفة أقل من تكلفة الوقود الأحفوري أمراً حاسماً، مع ابتعاد العالم عن الاعتماد على الوقود القائم على الكربون وتحوله نحو الطاقة المتجددة. تتميز تقنية التخزين من ’إنيرجي فوت‘ بأنها تحويلية، ونحن مسرورون للغاية بتوسيع آفاق علاقتنا ودعم جهود الشركة. كما يكتسب الاستثمار أهميةً ايضاً لأنه يتمم شراكة ’سيمكس‘ في الأبحاث والتطوير، وسوف يسرع من بلوغ أهداف شركتنا المتمثلة في تحقيق بصمة صناعية خالية من الكربون."

من جهته، قال روبرت بيكوني، المدير التنفيذي والشريك المؤسس لدى "إنيرجي فوت" في السياق نفسه: تشكل ’سيمكس‘ شريكاً استراتيجياً أساسياً يسهم في ابتكاراتٍ هامة في مجال علم المواد من شأنها تعزيز نظامنا المتخصص في تخزين الطاقة سواء على الصعيد الاقتصادي أو لجهة ديمومته، ونحن متحمسون بتوسيع شراكتنا والترحيب بانضمام ’سيمكس فنتشورز‘ كمستثمر"، مضيفاً، "إن اجتماع حلول ’سيمكس‘ الخرسانية الذكية والبنية التحتية العالمية الهامة مع استثمارها الاستراتيجي هذا سيسرع من قدرتنا على تمكين الطاقة المتجددة من الحلول محل الوقود الأحفوري لـ 24 ساعة في اليوم."

للمزيد من المعلومات حول "إنيرجي فوت"، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: energyvault.ch

تركز "سيمكس فنتشورز" التي باشرت أعمالها في عام 2017 على المساعدة في تخطي التحديات الرئيسية والاستفادة من الفرص المتاحة في منظومة البناء، وذلك من خلال حلول مستدامة. طورت "سيمكس فنتشورز" منصة تعاونية مفتوحة لقيادة الثورة في قطاع البناء، عبر إشراك الشركات الناشئة ورواد الأعمال والجامعات وغيرهم من أصحاب المصلحة للتعامل مع التحديات التي تواجه بيئة البناء ولرسم مستقبل الصناعة. للمزيد من المعلومات عن "سيمكس فنتشورز"، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: www.cemexventures.com.

إن "سيمكس فنتشورز" غير ملزمة بتحديث أو تصحيح المعلومات الواردة في هذا البيان الصحفي. ولا تتحمل "سيمكس فنتشورز" مسؤولية المحتوى المنشور على موقع إلكتروني أو صفحة إلكترونية لأي طرف ثالث مشارٍ إليه أو يمكن الوصول إليه من خلال هذا البيان الصحفي.

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

أخبار ذات صلة

0 تعليق