"التوصيلة بـ5 جنيه".. 100 سيارة أجرة "أبيض × أخضر" بالإسكندرية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

وإليكم تفاصيل الخبر

"التوصيلة بـ5 جنيه".. 100 سيارة أجرة "أبيض × أخضر" بالإسكندرية

"أبيض في أخضر".. لون تميزت به سيارات الأجرة بمدينة برج العرب الجديدة، غرب الإسكندرية، عن اللون المعتاد لـ"تاكسي" المدينة الساحلية المتميز بـ"الأسود في الأصفر"، بعد أن رخصت إدارة المرور بالتعاون مع لجنة الأمن والنقل بمجلس أمناء المدينة تلك السيارات لتقنين توصيل الخدمة لكل الأهالي داخل حيز المدينة فقط.

المهندس محمد الضمراني، عضو مجلس أمناء مدينة برج العرب الجديدة ومقرر لجنة الأمن والنقل، أكد أنه بالتعاون مع المهندس عصام بدوي، رئيس جهاز برج العرب والرائد أحمد أبوشامة، مدير إدارة مرور برج العرب، تم إعداد خطة شاملة لترخيص لجنة الأمن والنقل بالمدينة نحو 100 سيارة مختلفة لونها، ضمن نقلة نوعية في المواصلات الداخلية للمدينة والتي بدأت بتشغيل 5 أوتوبيسات داخلية حتى ترخيص مجموعة من سيارات الأجرة.

وقال "الضمراني" في تصريحات لـ"الوطن"، إن الإقبال من الأهالي خاصة من المتعسرين على استقلال سيارات الأجرة كبيرًا جدا، لرخص ثمن الخدمة الذي يبدأ من 5: 15 جنيهًا، واصفا إياه بـ"فوق المتوقع"، إذ تعد اللجنة تصميم "أبليكيشن" لطلب التاكسي من أماكن مختلفة باستخدام وسيلة الإنترنت دون إجراء الاتصال بالسائق.

"يالا يا باشا.. التوصيلة بـ5 جنيه".. هكذا يستجلب مالكي سيارات الأجرة بالمدينة، المارة لتوصيلهم إلى الأماكن داخل أرجاء المدينة، إذ فسر "الضمراني"، اختيار إدارة المرور للون السيارة بـ"الأبيض والأخضر"، من أجل اقتصار وتقنين الخدمة داخل أرجاء برج العرب فقط، دون تفكير السائق بالعمل خارجها والتجول في أحياء أخرى في الإسكندرية.

وأوضح أنه باختيار الفائزين من السائقين بعد إجراء قرعة، تم التوجه بخطابات إلى إدارة المرور للحصول على الترخيص وبدء العمل، منوهًا إلى أن مجلس أمناء المدينة دائما يعمل على حل الشكاوى المترددة إليه، كان آخرها استقبال شكوى أهالي الحي السابع والثامن من ارتفاع سعر تذكرة أوتوبيس النقل الداخلي الخاص بالمجلس، حيث تمت على تخفيض الأجرة لتصبح جنيهين بدلًا من 3 جنيهات.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر "التوصيلة بـ5 جنيه".. 100 سيارة أجرة "أبيض × أخضر" بالإسكندرية برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : الوطن

أخبار ذات صلة

0 تعليق