«السويدى للتنمية الصناعية» تتسلم 4 ملايين متر مربع فى العاشر من رمضان الأسبوع المقبل

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

تسلم هيئة التنمية الصناعية، 4 ملايين متر مربع، أراضى بنظام المطور الصناعى، فى العاشر من رمضان، لشركتى «إس دى إم»، و«بيراميدز باركس»، التابعتين لمجموعة السويدى للتنمية الصناعية، خلال الأسبوع المقبل.

قال المهندس مجدى غازى، رئيس هيئة التنمية الصناعية، إنَّ الهيئة انتهت من تسليم أراضى المطور الصناعى بالسادات الشهر الماضى، وبصدد تسليم 4 ملايين متر مربع أراضى بالعاشر من رمضان لمجموعة السويدى للتنمية الصناعية الأسبوع المقبل.

أوضح “غازى”، فى تصريحاته للصحفيين على هامش الإفطار الذى نظمه اتحاد الصناعات، أن الهيئة تخطط لطرح 15 مليون متر مربع أراضى صناعية للمستثمرين بدءاً من شهرى أغسطس وسبتمبر المقبلين، فى السادات وأكتوبر الجديدة وبرج العرب وبنى سويف، على أن تبدأ عملية الطرح فى مدينة السادات بواقع 5 ملايين متر مربع.

فى سياق مختلف، أوضح “غازى”، أن الهيئة وضعت خطة لإعادة هيكلتها، وجارٍ اعتمادها حالياً؛ لزيادة قطاعات الهيئة إلى 4 قطاعات مقارنة بقطاعين حالياً، فضلاً عن زيادة عدد فروع الهيئة لتشمل فروعاً بكل المحافظات مقارنة بنحو 11 فرعاً فقط و8 مكاتب.

أشار إلى أن الهيئة تسعى للتيسير على المستثمرين؛ حيث خفضت الرسوم المعيارية الخاصة بالخدمات التى تقدمها الهيئة بين 30 و50%، نتيجة تضرر المستثمرين من ارتفاع الرسوم.

قال إن الهيئة ستنشئ 7 مجمعات صناعية فى 2020، فى إطار خطة الهيئة لزيادة عدد المجمعات الصناعية، وتوفير المصانع الجاهزة، بدلاً من الاعتماد على طرح الأراضى الصناعية.

أشار إلى أن الهيئة مدت مهلة تقنين الأوضاع المصانع التى ليست لديها رخص التشغيل حتى 30 يونيو المقبل، فيما تم صدور أكثر من 25 ألف رخصة للتشغيل، منذ صدرو قانون التراخيص الصناعى.

وتبدأ هيئة التنمية الصناعية الانتهاء من إنشاء وطرح 13 مجمعاً صناعياً، خلال الفترة من 30 يونيو المقبل وحتى نهاية أبريل 2020، فى 12 محافظة 9 منها فى 7 محافظات بالصعيد، بتكلفة 5.4، فيما تم الانتهاء من طرح 100% من الفرص بـ4 مجمعات صناعية انتهت الهيئة منها فى مرغم، وبدر، والسادات، وبورسعيد.

أخبار ذات صلة

0 تعليق