غدا.. كويكب صخري يعبر بجوار الأرض

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

غدا كويكب صخري يعبر بجوار الأرض

أكد الدكتور أشرف تادرس، رئيس قسم الفلك بالمعهد القومى للبحوث الفلكية، أن كويكب KW4-1999 هو عبارة عن صخرة كبيرة بقطر نحو 1.5 كم، يتبعها صخرة أصغر حجما بقطر نحو 0.5 كم تدور حولها كل 16 ساعة، سيمر غدا السبت بجوار كوكب الأرض بسلام.

وأضاف تادرس، أن هذا الكويكب له مدار حول الشمس بين الأرض والزهرة، يتحرك بسرعة 21 كم في الثانية، وهي سرعة بطيئة نسبيا تسمح للفلكيين برصده ومراقبته يتحرك بين النجوم.

جدير بالذكر أنه لا يمكن رصد هذا الكويكب بالعين المجردة ولكن بتلسكوب صغير لا يقل حجمه عن 8 بوصات وليس هناك احتمال لاصطدام هذا الكويكب بالأرض لأنه عندما يقترب منها سيكون على مسافة تقدر بــ 13 ضعف المسافة بين الأرض والقمر، وهي مسافة آمنة جدا وكافية لجعله يمر بسلام.

هذا الخبر منقول من : موقع فيتو

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر غدا.. كويكب صخري يعبر بجوار الأرض برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : أخبار

أخبار ذات صلة

0 تعليق