موسكو تنفي إجراء مفاوضات مع واشنطن حول تمديد معاهدة الأسلحة الاستراتيجية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نفت السفارة الروسية لدى واشنطن، اليوم الجمعة، صحة تقرير نشرته صحيفة "واشنطن بوست" عن خوض روسيا والولايات المتحدة مفاوضات حول تمديد معاهدة الحد من الأسلحة الهجومية الاستراتيجية.

 

وقالت السفارة الروسية - في بيان نقلته قناة "روسيا اليوم" الإخبارية - إن ادعاءات كاتب المقالة التي نشرتها "واشنطن بوست" يوم الـ30 من مايو الجاري والتي تحدث فيها عن إجراء مفاوضات بين الدولتين حول هذا الموضوع، "تبعث على الاستغراب"، مشيرة إلى أنها "لا تعلم شيئا عن أي اتصالات بين موسكو وواشنطن بهذا الشأن".

 

وأوضحت أن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، عرض على نظيره الأمريكي، دونالد ترامب، أثناء لقائهما في هلسنكي، النظر في إمكانية تمديد معاهدة الحد من الأسلحة الهجومية الاستراتيجية إلى ما بعد موعد انتهاء سريانها في العام 2021، لكن الجانب الأمريكي لم يجب حتى الآن على هذا العرض.

 

وتم توقيع معاهدة الحد من الأسلحة الهجومية الاستراتيجية من قبل الرئيسين السابقين الروسي، دميتري ميدفيديف، والأمريكي، باراك أوباما، في العام 2010، لمدة 10 سنوات، ودخلت حيز التنفيذ مطلع العام 2011.

 

ونصت المعاهدة على تقليص الذخائر النووية إلى 1550 والصواريخ البالستية العابرة للقارات والصواريخ البالستية المطلقة من على متن الغواصات والقاذفات الثقيلة إلى 700.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر موسكو تنفي إجراء مفاوضات مع واشنطن حول تمديد معاهدة الأسلحة الاستراتيجية برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : الهلال اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق