باحثة تطالب بإدراج السياحة ضمن ملفات تدريب "التنمية المحلية" بسقارة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

وإليكم تفاصيل الخبر

باحثة تطالب بإدراج السياحة ضمن ملفات تدريب "التنمية المحلية" بسقارة

قالت إجلال النزهي، باحث سياحة بالإدارة المركزية للسياحة بديوان عام محافظة الإسكندرية، من أوائل الدورات التدريبية بمركز سقارة التابع لوزارة التنمية المحلية، إن المركز التابع لوزارة التنمية المحلية يتسم بالشمولية الفعلية ما بين النظرية والتطبيق وتطوير منظومة التدريب على مستوى الجمهورية والإعداد الجيد لكوادر شابة ومنح الفرصة لهم للقيادة.

وأضافت: "من خلال تواجدي في هذا المركز كمتدرب ومساعد مدرب فقد استفدت من برامج لست على دراية كاملة بها، وحاولت تطبيق ما تعلمته من خلال تلك الدورات، وأسعدني الحظ لحضور ورش عمل تطبيقية في موضوعات متعددة انعكست بشكل كبير على مجالي الوظيفى.

وأضافت النزهي، لـ"الوطن": "أتمنى في الفترة المقبلة تكثيف الدورات التدريبية والمحاضرات في جميع المجالات داخل المركز والتركيز على ورش العمل التطبيقية، والعمل على تحويل مركز سقارة لأكاديمية تكون على مستوى عالمي".

وأشارت إلى أنها استفادت من دورات مركز سقارة في تنمية المهارات الإدارية والقيادية والعمل التنفيذي النسائي والعمل نحو بيئة معرفية ومستقبل أفضل في المحليات، مشيرة إلى أنها تعكف على إعداد حقيبة تدريبية عن السياحة بالمحليات بناء على رغبة القائمين على مركز سقارة وتحديدا المهندس صلاح شحاتة، مساعد وزير التنمية المحلية للبنية المعلوماتية، مؤكدة أن السياحة المجال الوحيد الذي لم يذكر ولم يدرج في خطة تدريب مركز سقارة، وأتمنى أن تكون موجودة في الخطة المقبلة لأنها ملف مهم جدا".

وأشارت إلى أنها بصدد إعداد ملف تدريبى عن تطوير منظومة السياحة بالمحليات والأداء الوظيفي والعمل على الترويج السياحي داخل المحافظات، وفن الإرشاد السياحي، وكيفية إدارة وتسويق السياحة وقت الأزمات وتنظيم المهرجانات السياحية، وفن التعامل مع السائح وتأهيل صغار الموظفين".

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر باحثة تطالب بإدراج السياحة ضمن ملفات تدريب "التنمية المحلية" بسقارة برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : الوطن

أخبار ذات صلة

0 تعليق