وزير الري يقدم واجب العزاء في وفاة والد رئيس الكونغو نيابة عن السيسي

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

وإليكم تفاصيل الخبر

وزير الري يقدم واجب العزاء في وفاة والد رئيس الكونغو نيابة عن السيسي

توجه الدكتور محمد عبدالعاطي وزير للموارد المائية والري، بتكليف رئاسي ممثلا عن الرئيس عبدالفتاح السيسي، إلى العاصمة الكونغولية كينشاسا لتقديم واجب العزاء في والد السيد رئيس جمهورية الكونغو الديمقراطية، وذلك استمراراً لتعزيز العلاقات الطيبة بين مصر ودول قارة أفريقيا.

وعبّر "عبدالعاطي"، عن خالص تعازيه للشعب الكونغولي، مشيرا إلى أنه على صعيد العلاقات الثنائية بين البلدين في مجال المياه، جرى توقيع بروتوكول التعاون لمشروع الإدارة المتكاملة للموارد المائية بين مصر وجمهورية الكونغو الديمقراطية في 6 مارس 2012، مبينا أنه تم تنفيذ العديد من الأنشطة خلال السنوات السابقة، شملت تنظيم العديد من الدورات التدريبية في كافة المجالات ذات الصلة بالموارد المائية والري.

ولفت إلى أنه جرى إيفاد طلبة من جمهورية الكونغو للحصول على دبلومة الموارد المائية/ الماجيستير/ الدكتوراه بمصر، موضحا أنه في إطار نقل الخبرات المصرية في مجال التنبؤ وتقديم الدعم الفني اللازم للجانب الكونغولي، جرى الانتهاء من تجهيز مركز التنبؤ بالكونغو بكل الأجهزة، للانتهاء من التجهيزات الخاصة بالمركز.

وأشار "عبدالعاطي"، إلى ن العلاقة بين الشعبين المصري والكونغولي علاقة تاريخية ممتده مبنية على التآخي والمحبة.

يشار إلى إلى أن حمدي شعبان سفير مصر بالكونغو وأعضاء السفارة وسفيرة الكونغو بالقاهره، كانوا في استقبال محمد عبدالعاطي وزير الموارد المائية والري.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر وزير الري يقدم واجب العزاء في وفاة والد رئيس الكونغو نيابة عن السيسي برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : الوطن

أخبار ذات صلة

0 تعليق