بعد حل الكنيستإسرائيل ستواجهه ضربة قاتلة لـ صفقة القرن

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

بعد حل الكنيستإسرائيل ستواجهه ضربة قاتلة لـ صفقة القرن

موضوع
ذكرت صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية اليوم السبت أن فشل رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، في تشكيل حكومته المقبلة والذي أدى إلى حل الكنيست، والذهاب لـ انتخابات إسرائيلية جديدة وجه ضربة قاتلة لـ صفقة القرن.

وقالت "جيروزاليم بوست" أن مسؤولون أمريكيون، استبعدوا أن يعلن عن الخطّة قريبًا، بسبب دخول الولايات المتحدة عامها الانتخابي (2020)، بعيد تشكيل الحكومة الإسرائيلية المقبلة، المتوقّع في نوفمبر المقبل، ما يعني أن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، لن يعلن عنها أثناء حملته الانتخابيّة.

ونقلت "جيروزاليم بوست" عن السفير الأمريكي السابق في تل أبيب، دان شابيرو، قوله إنّه "كان واضحًا أثناء الانتخابات التي انتهت لتوّها أن نتنياهو لا يريد لخطّة السلام أن تعرض قبل انتهاء المعارك الانتخابية المقبلة، في حال كان عليه أن يوافق على شيء يدينه سياسيًا"، وأضاف شابيرو "أثناء مفاوضات تشكيل الائتلاف الحكومي، عندما تكون الأمور غير مستقرة، فمن المستحيل الدفع بعملية السلام. ما يعني أننا لن نرى خطّة السلام ليس قبل 17 سبتمبر، إنما ليس قبل نوفمبر، عندما تتشكل حكومة جديدة".

هذا الخبر منقول من : صدى البلد

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر بعد حل الكنيستإسرائيل ستواجهه ضربة قاتلة لـ صفقة القرن برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : أخبار

أخبار ذات صلة

0 تعليق