ألمانيا توجه صفعة قوية لـ”طيران ماهان إير” الإيرانية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

اليكم تفاصيل هذا الخبر ألمانيا توجه صفعة قوية لـ”طيران ماهان إير” الإيرانية

صحيفة المرصد -وكلات : في تطور لافت ولأسباب تتعلق بالسياسة الخارجية والأمنية، أكدت المحكمة الإدارية الإقليمية في مدينة لونبورغ الألمانية، أول أمس الجمعة، بحظر طيران شركة “ماهان إير” الإيرانية في الأجواء الألمانية.
وذكرت المحكمة في حيثيات قرارها، غير القابل للطعن، “أن المصالح السياسية العامة لجمهورية ألمانيا الاتحادية قد تمثل مبرراً للتراجع عن رخصة تشغيل للنقل الجوي أو تعليقها”.

وبذلك فصلت المحكمة في شكوى لشركة “ماهان إير” ضد حظر الإقلاع والهبوط المفروض عليها في ألمانيا من قبل في 21 يناير (كانون الثاني) الماضي. كما لم تأخذ المحكمة أيضاً باعتراض الشركة على “أنه كان يتعين وضع إطار زمني لفترة الحظر على رحلاتها من طهران إلى دوسلدورف وميونيخ”.

وكانت المحكمة الإدارية في مدينة براونشفايغ الألمانية قضت من قبل في حكم درجة أولى بأن هناك “أدلة كافية على قيام “ماهان إير” برحلات نقل إلى مناطق أزمات، وأيضا بالنسبة لأعمال إرهابية إيرانية في أوروبا”.

وفي يناير (كانون الثاني) 2019، ذكرت الخارجية الألمانية، أن السبب في تشديد العقوبات، إلى جانب نشاط عناصر استخباراتية إيرانية في ألمانيا، كان “نقل شركة الطيران معدات عسكرية ومقاتلين محتملين إلى سوريا، ومناطق حرب أخرى بالشرق الأوسط على متن طائراتها”.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر ألمانيا توجه صفعة قوية لـ”طيران ماهان إير” الإيرانية برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : المرصد

أخبار ذات صلة

0 تعليق