عمومية “اتحاد المستثمرين” تناقش الانتخابات الأسبوع المقبل

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

شعبان: دراسة زيادة قيمة الاشتراك السنوى إلى 6 آلاف جنيهيعقد الاتحاد المصري لجمعيات المستثمرين، الجمعية العمومية العادية الأسبوع المقبل لحسم إجراء انتخابات الاتحاد وجمعيات المستثمرين، بجانب مناقشة زيادة الاشتراكات السنوية للأعضاء.

قال الدكتور محمد خميس شعبان، الأمين العام للاتحاد، ورئيس جمعية مستثمري السادس من أكتوبر، إن اتحاد المستثمرين يتابع مع وزارة التضامن الإجتماعى آخر مستجدات قانون الجمعيات الأهلية الجديد الذي يتم مناقشته فى البرلمان حالًيًا لمعرفة القرارالنهائي بشأن إجراء الانتخابات من عدمه.

وأضاف شعبان لـ”البورصة”، أن الاتحاد دعا مجلس إدارة الاتحاد للمشاركة فى الجمعية العمومية، ومناقشة أجندة عمل الجديدة التي من المفترض تنفيذها خلال العام الجاري حال عدم إجراء الانتخابات.

وأوضح أن الأجندة تضمنت عدد من الموضعات منها زيادة قيمة الاشتراك السنوي إلى 6 آلاف جنيه بدلا من3 آلاف حاليًا.

وأشار شعبان إلى أن جمعية مستثمري أكتوبر انتهت من حصر المصانع المتعثرة والمغلقة بالمنطقة الصناعية، وتعمل على مساعدتها بالتعاون مع عدد من الخبراء من خلال توفير تمويلات للمصانع المتعثرة أو جدولة مديونياتها أو فتح أسواق تصديرية جديدة لها.

وأوضح أن الدافع من استمرارية الجمعية فى متابعة ملف المصانع المتعثرة هو كثرة شكاوى المستثمرين للجمعية، وإجمالى المصانع المتعثرة والمغلقة 350 منشأة موزعة على جميع الأنشطة الصناعية بالمدينة.

وذكر شعبان، أن المصانع المعطلة تحتاج دعم الدولة فى الفترة الحالية، للاستفادة منها فى تشغيل مزيد من العمالة و مشاركتها فى زيادة معدل النمو الصناعى التي تستهدفه الدولة فى خطة التنمية المستدامة 2030.

وشدد خميس على ضرورة مساعدتها خاصة فى ظل الزيادة الكبيرة التي ستطرأ على مستلزمات الإنتاج خلال الشهر المقبل.

أخبار ذات صلة

0 تعليق