تحالف بقيادة “إبتكار” يستحوذ على 87٪ من مجموعة شركات تمويل

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

اعلنت شركة إبتكار للتمويل الاستثماري ش .م.م، وهي شركة استثمار رائدة تعمل بنشاط الخدمات المالية غير المصرفية (والتى يضم هيكل ملكيتها شركة ام.ام جروب للصناعة والتجارة العالمية ش.م.م و شركة بي انفستمنتس القابضة( كجزء من تحالف يضم شركة TCV وشركة أكوير للإستثمار، عن إتمام عملية الاستحواذ على نسبة 100 % من حصة شركة اوراسكوم للتنمية مصر في مجموعة شركات تمويل (تمثل حوالي 87 % من مجموعة شركات تمويل، علي أساس قيمة إجمالية للشركة قدرها 360 مليون جنيه مصري). وقد تم تنفيذ عملية نقل الأسهم في ضوء حصول التحالف على جميع الموافقات اللازمة.
ومن الجدير بالذكر إن حصة شركة إبتكار في مجموعة شركات تمويل تبلغ حوالي 45 % بينما تبلغ حصة شركة بي انفستمنتس القابضة حوالي 20 % من شركة إبتكار للتمويل الاستثماري.
وتضم مجموعة شركات تمويل اربع شركات تعمل في مجال التمويل العقاري و التخصيم و التأجير التمويلي و التحصيل و الوساطة التأمينية وهي شركة تمويل للتمويل العقاري ش.م.م وشركة تمويل للتأجير التمويلي ش.م.م وشركة تحصيل لخدمات التحصيل والإتصالات ش.م.م وشركة اوفر سيز للوساطة التأمينية ش.م.م.
وقال علاء الدين سبع، رئيس مجلس إدارة شركة إبتكار للتمويل الاستثماري، ” يسرنا الإعلان عن استكمال عملية الاستحواذ على مجموعة شركات تمويل حيث يمثل هذا الأستحواذ إحدى الركائز المحورية نحو تحقيق النمو و تقديم المزيد من المنتجات المالية، والإستفادة من التكامل بين الشركات والإستثمارات التابعة لشركة إبتكار”

أخبار ذات صلة

0 تعليق