المجلس العسكري السوداني: جاهزون للتفاوض من اليوم

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

وإليكم تفاصيل الخبر المجلس العسكري السوداني: جاهزون للتفاوض من اليوم

د ب أ - سلم الفريق الركن شمس الدين كباشي رئيس اللجنة السياسية المتحدث باسم المجلس العسكري السوداني الانتقالي أمس الأحد مبعوثي الاتحاد الأفريقي وأثيوبيا، رد المجلس على الورقة الأفريقية الإثيوبية المشتركة.
وقال الفريق كباشي إن "الوثيقة التي قدمناها للمبعوثين تمثل وجه نظرة المجلس وهي ورقة تفاوضية أكدنا فيها أن مقترح الاتحاد الأفريقي يشكل قاعدة ممتازة للتفاوض، وأننا جاهزين للتفاوض اعتباراً من اليوم"، حسب وكالة الأنباء السودانية، سونا.
وأعرب الكباشي عن شكر المجلس للمبعوثين وتثمينه لجهودهما في سبيل الوصول إلى حل سياسي في السودان وإن ما جاء في المقترح ينبع من تفهمهم الكامل للشأن السوداني.
ولم يكشف كباشي عما رد به المجلس العسكري.
يشار إلى أن الورقة الإثيوبية الأفريقية المشتركة تتضمن أربع نقاط رئيسية، هي تكوين مجلس سيادة فوراً يتألف من 7 مدنيين و7 عسكرين زائداً عضواً مدنياً ثامناً بالاتفاق، وتشكيل مجلس وزراء من قوى الحرية والتغيير بإستثناء وزارتي الدفاع والداخلية، وتأجيل تشكيل المجلس التشريعي حتى الاتفاق على نسب التشكيل الجديدة، وعودة الطرفين إلى المفاوضات المباشرة فوراً دون شرط، وتشكيل لجنة تحقيق في فض اعتصام القيادة العامة للقوات المسلحة.
وتوقفت المحادثات بين المجلس العسكري، الذي يتولى قيادة السودان منذ الإطاحة بالرئيس عمر البشير في إبريل الماضي، وقوى إعلان الحرية والتغيير، على تسليم السلطة للمدنيين بعد فض اعتصام أمام قيادة الجيش بالخرطوم في مطلع الشهر الجاري.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر المجلس العسكري السوداني: جاهزون للتفاوض من اليوم برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : الوطن الكويتية

أخبار ذات صلة

0 تعليق