الانتهاء من أكبر مجمع للطاقة الشمسية بالعالم فى أسوان ديسمبر المقبل

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

وإليكم تفاصيل الخبر

الانتهاء من أكبر مجمع للطاقة الشمسية بالعالم فى أسوان ديسمبر المقبل

أكد الدكتور محمد الخياط، الرئيس التنفيذى لهيئة الطاقة الجديدة والمتجددة، أنه سيتم الانتهاء من إنشاء جميع المحطات الشمسية بمنطقة بنبان بمحافظة أسوان فى ديسمبر المقبل، بقدرة 1465 ميجاوات، بما يعادل 90% من الطاقة المنتجة ‏من السد العالى، ويضم 4 محطات رئيسية لنقل الكهرباء، لافتاً إلى أنه تم الانتهاء من ربط 20 محطة شمسية بالمشروع بقدرة 1000 ميجاوات من إجمالى 32 محطة يستهدف إنشاؤها.

"الخياط": ‏2 مليار دولار استثمارات المشروع و10 آلاف فرصة عمل

وقال «الخياط» لـ«الوطن» إن مشروع الطاقة الشمسية فى بنبان يعد نواة جديدة لتوليد الطاقة الكهربائية فى مصر من الشمس، وهو الأكبر فى العالم، والحاصل على جائزة أفضل مشروع فى العالم من البنك الدولى، لافتاً إلى أن المشروع يقام على مساحة قدرها ‏37 كم2 بإجمالى استثمارات تصل إلى ‏2 مليار دولار، ويوفر 10 آلاف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة.

وأشار إلى أن المشروع تشارك فيه 39 شركة متخصصة فى إنتاج الطاقة طبقاً للمواصفات العالمية، منها 10 شركات عالمية وعربية، و30 شركة مصرية بواسطة هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة، من إجمالى 200 شركة تقدمت لتنفيذ هذا المشروع الضخم.

وكشف «الخياط» أن الهيئة تسعى دائماً إلى خلق مزيج الطاقة لتقليل الاعتماد على الوقود ومشتقاته فى توليد الكهرباء، سواء من خلال التوسع فى مشروعات الطاقة الشمسية أو الرياح أو الماء، بالتعاون مع القطاع الخاص، لافتاً إلى أن الطاقات المتجددة أصبحت موجودة على الشبكة القومية للكهرباء بشكل ملحوظ، ويصل إجمالى القدرات المولدة من الطاقات المتجددة حالياً إلى 6 آلاف ميجاوات عبارة عن 2000 ميجاوات من الشمس والرياح.

وأوضح «الخياط» أن هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة تستهدف تنفيذ خطة الدولة للوصول بنسبة الطاقات المتجددة بحلول عام 2022 على الشبكة القومية للكهرباء إلى 20%، وإلى أكثر من 42% بحلول عام 2035 من إجمالى الطاقة المولدة من الشبكة القومية للكهرباء.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر الانتهاء من أكبر مجمع للطاقة الشمسية بالعالم فى أسوان ديسمبر المقبل برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : الوطن

أخبار ذات صلة

0 تعليق