مرصد الأزهر: تزايد مستمر للمسلمين في المكسيك

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

وإليكم تفاصيل الخبر

مرصد الأزهر: تزايد مستمر للمسلمين في المكسيك

قال مرصد الأزهر لمكافحة التطرف، إن الإحصائيات والتقارير تشير إلى أن عدد المسلمين في تزايد مستمر في الولايات المكسيكية، حيث كان تعداد المسلمين حوالي 3760 في عام 2010 من بينهم 2368 رجلًا و1392 امرأة، وذلك وفقًا للتقرير الذي أعدّته منظمة إينيجي Inegi حول بانوراما الأديان في المكسيك لعام 2010.

وأضاف المرصد، في تقرير له عن المسلمين في المكسيك، أن العرب المهاجرون إلى المكسيك يمثلون النسبة الكبرى، مع وجود عدد ليس بالقليل من المسلمين ذوي الأصول المكسيكية الخالصة، ينتمي غالبيتهم إلى الطبقة المتوسطة أو المتوسطة العليا.

وأشار إلى أن غالبية المسلمين تتركز فى مدينة المكسيك العاصمة حيث يتمركز الدروز والسنة، وعلى الرغم من ذلك توجد مجموعات من الجاليات المسلمة في مدن أخرى مثل ولاية باها كاليفورنيا Baja California، وخاليسكو Jalisco، وبويبلا Puebla وكواهويلا Coahuila، وسان كيستوفر دي لاس كاساس San Cristóbal de las Casas.

وتشير الإحصاءات غير الرسمية لعام 2015 إلى أن عدد المسلمين في المكسيك قد وصل إلى 5000 شخص، بل يذكر مدير المركز السلفي في المكسيك "محمد رويث المكسيكي" إلى أن العدد قد تعدى 10000 وذلك نقلًا عن مركز بيو الأمريكي البحثي.

وأضاف، أن المسلمين جماعة مسالمة ومتنوعة ومعتدلة وفي تزايد مستمر، وأصبحوا يُشكلون إحدى المجموعات الدينية الأكثر انتشارًا داخل البلاد خلال العشرين عامًا الأخيرة، مشيرا إلى أن تعداد المسلمين قد ارتفع بشكل ملحوظ في الأعوام الأخيرة حيث وصل إلى 39 ألفًا، من بينهم ألفين من أصول مكسكيكية اعتنقوا الإسلام حديثًا، ومنهم من يرى أن أعداد المعتنقين يفوق هذا العدد بكثير، وذلك وفقًا لإحصائيات غير رسمية صادرة عن المؤسسات الإسلامية بالمكسيك لعام 2016.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر مرصد الأزهر: تزايد مستمر للمسلمين في المكسيك برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : صدى البلد

أخبار ذات صلة

0 تعليق