النعيمي يشيد بدور جامعة الخليج العربي في خدمة التعليم القائم على الابتكار

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

اليكم تفاصيل هذا الخبر النعيمي يشيد بدور جامعة الخليج العربي في خدمة التعليم القائم على الابتكار

أشاد وزير التربية والتعليم الدكتور ماجد بن علي النعيمي، بالمستوى المتقدم لجامعة الخليج العربي ودورها منذ نشأتها قبل 39 عاما برغبة سامية من لدن اصحاب الجلالة والسمو قادة دول مجلس التعاون.

وقال في كلمة القاها في حفل تخريج الدفعة الرابعة عشرة من طلبة جامعة الخليج العربي 2018 2019: "لقد غدت جامعة الخليج العربي اليوم صرحا مرموقا للتعليم العالي النوعي والامتياز العلمي وخدمة المجتمع بما تضطلع به من أدوار في مجالات تكوين العقل والبحث العلمي وخدمة المجتمع وبما تسعى إلى تحقيقه من أهداف التنمية المستدامة وابتكار الحلول لكافة للمشكلات المشكلات وريادة الأعمال والمشروعات وبما تتوافر عليه وبما توفره من هيئات إدارية وتدريسية مقتدرة قادرة على التعامل مع كافة المواقف التعليمية والتطويرية وبيئة علمية متميزة وبرامج أكاديمية نوعية".

وأشار في ذات الوقت الى فوز جامعة الخليج العربي بجائزة أفضل مؤسسة بحثية رائدة في الابتكار على جهودها في مجال علوم الجينات وحصول المركز الطبي الجامعي على جائزة الجودة الأوروبية في خدمة العملاء ومركز الأميرة الجوهرة بنت إبراهيم آل إبراهيم على شهادة اعتماد من كلية علماء الأمراض الأمريكية وعلى براءة اختراع من المكتب الأوروبي لبراءات الاختراع وحصول قسم التعلم عن بعد في الجامعة على الاعتمادية من الجمعية الأمريكية للاتصالات التربوية والتكنولوجيا وفوز عدد من أعضاء هيئة التدريس في الجامعة وطلبتها بعدد من الجوائز المتميزة ليست فقط على مستوى الجامعة وإنما على مستوى دولنا الشقيقة.

وقال النعيمي "أنا على يقين إن شاء الله تعالى، بأن جامعة الخليج العربي سوف تشهد مزيدا من التقدم والتميز بتظافر كافة الجهود وبخاصة عند انتقالها إلى صرحها الجديد في مدينة الملك عبدالله الطبية، هذه المدينة التي تجسد ولله الحمد العلاقات الأخوية المتميزة بين مملكة البحرين والمملكة العربية السعودية والتي ستمكن الجامعة من تقديم أفضل الخدمات".

كما أكد الدكتور النعيمي، على أن مملكة البحرين لن تدخر جهدا في دعم ومساندة الجامعة التي تعد نموذجا للتعاون العربي في المجال العلمي والأكاديمي وتقوم في الوقت نفسه بدور بارز في إثراء الساحة الخليجية بالخريجين المتميزين.

وقال "يسرني بهذه المناسبة أن أؤكد توجيهات الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى التي تؤكد على تقديم كافة التسهيلات والدعم والمساندة إلى جامعة الخليج العربي التي تعد أنموذجا للتعاون بين الأشقاء".

من جانبه، قال الدكتور خالد بن عبدالرحمن العوهلي رئيس جامعة الخليج العربي"اتقدم بالتهنئة بمناسبة مرور 100 عام على التعليم النظامي في مملكة البحرين، وأسجل فخري بكل ما تحقق من إنجازات تتراكم عامًا أثر عام، بفضل رؤية وقيادة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين المفدى، متمنيًا للبحرين استمرار الريادة التعليمية وتحقيق المزيد من الإنجازات المشرفة".

وأضاف العوهلي:"أثمن وأقدر كل الدعم الذي تقدمه مملكة البحرين (الدولة المستضيفة للجامعة) لجامعة الخليج العربي وأقدر عاليًا سجلها المشرف في البذل والدعم والعطاء لتبقى الجامعة مشروعًا خليجيا راسخا وقويًا يتفانى في خدمة أبناء دول الخليج، وتوج هذا الدعم بالهبة السخية من حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة الذي منح الجامعة ارضا بمساحة مليون متر مربع لبناء مشروع مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الطبية، فشكرًا من القلب لكل الدعم الذي تحظى به الجامعة من حكومة مملكة البحرين".

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر النعيمي يشيد بدور جامعة الخليج العربي في خدمة التعليم القائم على الابتكار برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : الدستور

أخبار ذات صلة

0 تعليق