مسؤول مالي ألماني: المؤسسات الصينية سفراء للنظام المالي

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

اليكم تفاصيل هذا الخبر مسؤول مالي ألماني: المؤسسات الصينية سفراء للنظام المالي

قال مسؤول بالبنك المركزي الألماني إن المؤسسات المالية الصينية سفراء للنظام المالي في الصين في عملية تدويل الرنمينبي.

وأفاد يوشين ميتزغير، المدير العام لنظم المدفوعات والتسوية في دويتشه بوندسبانك في مقابلة أجرتها معه مؤخرا وكالة أنباء (شينخوا)، بأن "مؤسسات مثل بنك الصين، بالنسبة لي هم سفراء النظام المالي الصيني إلى العالم وأوروبا وألمانيا وكذلك فرانكفورت".

في يونيو 2014، تم تحديد فرع بنك الصين في فرانكفورت ليكون بنك المقاصة للرنمينبي، الأمر الذي وصفه ميتزغير بأنه "بداية جيدة".

واقتحم الرنمينبي لأول مرة العملات الخمس الأكثر استخداما في عام 2016. وفي عام 2017، قرر البنك المركزي الألماني الاستثمار في الرنمينبي كجزء من احتياطياته من العملات الأجنبية، وهو ما وصفه ميتزغير بأنه "جزء من إستراتيجية تنويع طويلة الأجل وتعكس القوة المتزايدة والدور الهام الذي يلعبه الاقتصاد الصيني على نطاق عالمي".

وأضاف "وهذا يعكس الأهمية الدولية المتزايدة للرنمينبي كعملة استثمار واحتياطي".

ووفقا لأحدث البيانات الصادرة عن وكالة المعاملات المالية العالمية (سويفت)، فإن مدفوعات الرنمينبي في السوق الألمانية تجاوزت في مايو 585 مليار يوان (حوالي 85 مليار دولار أمريكي).

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر مسؤول مالي ألماني: المؤسسات الصينية سفراء للنظام المالي برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : الدستور

أخبار ذات صلة

0 تعليق