استمرار تفشي الحصبة في نيوزيلندا

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

اليكم تفاصيل هذا الخبر استمرار تفشي الحصبة في نيوزيلندا

جرى الإبلاغ عن 28 حالة إصابة بمرض الحصبة خلال أسبوع في أنحاء نيوزيلندا، دون ظهور بوادر على خفة حدة تفشي المرض، حسبما أعلن معهد البحوث الصحية المحلي اليوم الثلاثاء.

وتظهر بيانات المراقبة لدى مركز العلوم والبحوث البيئية في نيوزيلندا أن هناك 260 حالة إصابة مؤكدة بالحصبة حتى الآن هذا العام، مع زيادة 28 حالة سُجلت خلال الأسبوع الأخير في أوكلاند وويلنغتون ونورث لاند.

وقالت طبيبة الصحة العامة لدى مركز العلوم والبحوث البيئية الدكتورة جيل شيرؤود إن الحصبة مرض خطير وشديد العدوى، داعية الآباء إلى أخذ مخاطر مرض الحصبة على محمل الجد، وخاصة في بداية الإجازات المدرسية عندما يزيد السفر وتختلط العائلات على نطاق واسع في المجتمع.

ومن أجل حماية الفئات الأكثر ضعفا من هذا التفشي، تم توفير التطعيم ضد الحصبة والنكاف والحصبة الألمانية إلى الأطفال البالغين من العمر ما بين 12 شهرا إلى 15 شهرا في أوكلاند.

وتوصي دائرة الصحة العامة الإقليمية في أوكلاند ووزارة الصحة جميع الأطفال الذين تبلغ أعمارهم عاما واحدا في المنطقة بالحصول على أول تطعيم لهم ضد الحصبة الألمانية في وقت مبكر لحمايتهم من الإصابة بمرض الحصبة.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر استمرار تفشي الحصبة في نيوزيلندا برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : الدستور

أخبار ذات صلة

0 تعليق