تعرف علي طرق التصالح في مخالفات البناء على الأراضي الزراعية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

تعرف علي طرق التصالح في مخالفات البناء على الأراضي الزراعية
قال النائب بدوي النويشي وكيل لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب: إن قانون التصالح لمخالفات البناء والذي يطبق رسميا من اليوم، مكون من 14 مادة، مشيرًا إلى أنه وضح الحالات التي يتم فيها التصالح والتي لا يتم، وكيفية تطبيق القانون بشكل سليم.

وأضاف النويشي في تصريحاته لـ"صدى البلد" أن التصالح في مخالفات البناء علي الحيز العمراني تتم ولكن إذا كان المبنى غير سليم وارتفاعه غير مطابق وخارج الأحوزة العمرانية لا يتم التصالح.

أما عن التعدي على الأراضي الزراعية، قال النائب بدوي النويشي: أنه غير دستوري التصالح وذلك من أجل الحفاظ علي رقعة مصر الزراعية، ولكن مع دخول المبنى المقام علي الأراضي الزراعية الحيز العمراني، مع ضمان وجود السلامة الإنشائية ووجود معايشة يكون هناك تصالح.

كان المهندس علاء والى رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب، قد أكد في بيان له اليوم أن قانون التصالح في بعض مخالفات البناء وتقنين أوضاعها يبدأ تنفيذه اليوم الخميس فعليًا وفقًا لقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 1631 لسنة 2019 بإصدار اللائحة التنفيذية للقانون ونشرها في الجريدة الرسمية ، مؤكدًا أن اللائحة التنفيذية راعت البعد الاجتماعى وظروف المواطنين في القرى والمدن وأتاحت في نصوصها سداد قيمة مقابل التصالح على أقساط ربع سنوية متساوية خلال 3 سنوات بالإضافة أنها تحمل إيجابيات كثيرة تصب في صالح ملايين المواطنين لكى يتم تقنين أوضاعهم بكل سهولة ويسر.

صدي البلد

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر تعرف علي طرق التصالح في مخالفات البناء على الأراضي الزراعية برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : أخبار

أخبار ذات صلة

0 تعليق