المتحدث باسم دفاع البحرين: قطر تسعى لتقويض السلم الأهلي وشق الصف الخليجي

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

وإليكم تفاصيل الخبر المتحدث باسم دفاع البحرين: قطر تسعى لتقويض السلم الأهلي وشق الصف الخليجي

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أكد المتحدث باسم قوة دفاع البحرين، الثلاثاء، أن برنامج «ما خفي أعظم» الذي يبث على قناة (الجزيرة) القطرية يحث على الكراهية ويثبت للعالم بأن قطر تحتضن الإرهابيين وتدفع لهم الأموال لتشويه صورة البحرين سعياً منها إلى تقويض السلم الأهلي وشق الصف الوطني والخليجي.. قائلا: «إن معول الهدم القطري سيستمر باستهداف البحرين، إلا أنها تبقى شامخةً عربية خليفية آمنة وستبقى قوة دفاع البحرين دائماً الدرع الحصين لبلاده».

جاء ذلك تعقيبا على برنامج «ما خفي أعظم» الذي تم بثه الأحد الماضي على قناة (الجزيرة) القطرية، حيث فند المتحدث ما جاء في البرنامج من معلومات مغلوطة، حسبما ذكرت وكالة الأنباء البحرينية «بنا».

وقال: «إن المعلومات التي أدلى بها المدعو ياسر عذبي الجلاهمة في هذا البرنامج هي معلومات مغلوطة تزويراً للحقيقة والواقع، حيث إن كتيبة الأمن الداخلي التي يعمل من ضمنها المذكور في عام 2011 كانت قوات مساندة لوزارة الداخلية لتأمين مستشفى السلمانية، ولم تكلف هذه الكتيبة بأي مهام في عملية دخول الدوار، وبالتالي فإن كل الادعاءات الكاذبة التي ساقها المذكور في البرنامج بما فيها تعداد الكتيبة ووضع أسلحة وتصويرها من قبل وزارة الداخلية في الدوار معلومات لا تمت للواقع والحقيقة بأي صلة».

وأضاف: «أنه وفي عام 2018 تم رصد الجلاهمة من خلال الأجهزة الأمنية بقيامه بتجنيد خلايا تجسسية لصالح (قطر) حيث اشترك مع متهمين آخرين في ارتكاب جناية إفشاء أسرار الدفاع عن البلاد وتسليم هذه المعلومات للأجهزة الاستخباراتية القطرية؛ بقصد ارتكاب عمل ضار بمصلحة البحرين والإضرار بمركز البلاد الحربي».

وتابع: «أنه بعد انتهاء النيابة العسكرية من التحقيق فـي القضية تـمت إحالتهـا إلـى المحكمـة العسكريـة المختصـة حيث صدر في 30 أبريل الماضي أحكام حضورية متفاوتة بحق المتهمين ما بين السجن المؤبد والسجن المؤقت وغيابياً بحق المدعو ياسر عذبي الجلاهمة (بالإعدام) وتنزيل رتبته إلى جندي وطرده من قوة الدفاع وعدم التحلي بأي وسام أو نوط وشطب اسمه من قائمة أعضاء القوة الاحتياطية، حيث مازال المذكور مطلوبا للعدالة».

وأشار إلى أن المذكور صدر بحقه في عام 2013 حكم بالسجن لمدة (عشر سنوات) وذلك لعدم تلبية الدعوة للقوة الاحتياطية بعد أن فر إلى (قطر) وتجنس بجنسيتها دون موافقة الجهات المختصة في قوة دفاع البحرين وقد صدرت بحقه مذكرة قبض من خلال الشرطة الجنائية الدولية (الإنتربول) لملاحقته قضائياً.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر المتحدث باسم دفاع البحرين: قطر تسعى لتقويض السلم الأهلي وشق الصف الخليجي برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز الخليج